أكد سجل هدف برشلونة وأكد صدارته لقائمة هدافي الدوري الإسباني (الفرنسية)


واصل برشلونة المتصدر مسيرته الناجحة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم وفاز على ضيفه فياريال 1-صفر في مباراة جرت مساء الجمعة في حضور 77 ألف متفرج بافتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين للبطولة.
 
وأقيمت المباراة قبل يوم من موعدها الأصلي بهدف إتاحة الفرصة للفريقين للاستعداد لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث سيلتقي برشلونة مع ميلان الإيطالي وفياريال مع أرسنال الإنجليزي.
 
وسجل نجم الهجوم الكاميروني صامويل إيتو هدف برشلونة في الدقيقة 11 من المباراة ليرفع رصيده الشخصي إلى 24 هدفا ويحتفظ بانفراده بقمة هدافي البطولة حيث بات قريبا من الفوز باللقب الذي ضاع منه في المرحلة الأخيرة الموسم الماضي وذهب إلى مهاجم فياريال الأورغوياني دييغو فورلان.
 
وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة مقابل 59 لفالنسيا الذي يستضيف إسبانيول، و59  أيضا لريال مدريد الذي يحل ضيفا على خيتافي الأحد في ختام المرحلة.
 
وفي مقابل الفوز والنقاط الثلاث فإن برشلونة الذي لعب بدون نجمه البرازيلي رونالدينيو من أجل إراحته، عانى من إصابة اثنين من لاعبيه وهما المهاجم السويدي هنريك لارسون ثم بديله الإسباني سانتي إزكويرو لينضما إلى القائمة التي تضم أيضا المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي، علما بأن الفريق سيفتقد جهود لاعب وسطه البرتغالي ديكو في مباراة ميلان بسبب الإيقاف.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة          73 نقطة من 33 مباراة
   2- فالنسيا            59 من 32
   3- ريال مدريد       59 من 32
   4- أوساسونا         58 من 32
   5- إشبيلية            52 من 32

المصدر : الجزيرة + وكالات