الألماني بالاك يحتفل بنصر فريقه على منافسه أرمينيا بيليفيلد (رويترز)

احتفظ بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم بموقعه إثر فوزه على ضيفه أرمينيا بيليفيلد 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين.

وصمد أرمينيا بيليفيلد العائد هذا الموسم للدرجة الأولى طيلة 70 دقيقة قبل أن تهتز شباكه لأول مرة من صانع ألعاب بايرن ميونيخ وقائد المنتخب الألماني مايكل بالاك بينما أحرز الهدف الثاني المخضرم محمد شول (74).

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 69 نقطة مقابل 65 لهامبورغ الذي فاز على مضيفه دويسبورغ الأخير بنتيجة مماثلة بفضل مدافع صاحب الأرض أوفه مورلي (24 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي إيلتون.

وفي مباراة أخرى, اكتفى فيردر بريمن الثالث بنقطة واحدة من مباراته مع مضيفه فولفسبورغ بتعادلهما 1-1, فتخلف مؤقتا عن السباق على اللقب إذ بات يتأخر بفارق 9 نقاط عن المتصدر و5 نقاط عن الثاني.

وتقدم فيردر بريمن بهدف مبكر عبر البارغوياني نيلسون هايدو فالديز (6)، إلا أن البلغاري ماريان خريستوف أدرك التعادل للفريق المضيف (23).

بقية النتائج:
أفلت شالكه الرابع من هزيمة كانت وشيكة بعدما تخلف أمام ضيفه كولن قبل الأخير بهدف للدولي الألماني لوكاس بودولسكي (45) قبل أن يدرك له التعادل البوسني زلاتان بيرموفيتش (80).

وفاز باير ليفركوزن على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين لسيمون رولفز (11) وكليمنس فريتس (84) مقابل هدف للدولي أوليفر نوفيل (48).

في المقابل, تعادل سلبا هرتا برلين مع بوروسيا دورتموند، واينتراخت فرانكفورت مع ماينتس.

المصدر : وكالات