كالادزه (يمين) يتبادل التهنئة مع زميله غينارو غاتوزو وبينهما أليساندرو نيستا (الفرنسية)


حسم فريق ميلان مباراة القمة مع جاره إنتر ميلان وفاز عليه بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، في افتتاح المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وجاء الهدف الوحيد عن طريق المدافع الجورجي النشيط خاكا كالادزه في الدقيقة 70 من المباراة التي شهدها ما يزيد على 70 ألألف متفرج، ليرفع الفائز رصيده إلى 76 نقطة ويصبح على بعد 4 نقاط فقط من يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الذي يحل ضيفا على كالياري الـ17 (33 نقطة) غدا السبت.
 
وكان الاتحاد الإيطالي عمد إلى تقديم موعد مباراة القمة بين الجارين من إجل إفساح المجال أمام ميلان وصيف بطل دوري أبطال أوروبا وإعطاءه يوما إضافيا للاستعداد للمواجهة النارية مع ضيفه برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة الأوروبية.
 
ودفع مدربا ميلان كارلو أنشيلوتي وإنتر ميلان ألبرتو مانشيني منذ البداية بالتشكيلتين الأساسيتين نظرا لحساسية اللقاء الذي شهد 8 بطاقات صفراء تقاسمها لاعبو الفريقين بالتساوي.
 
 

المدرب كارلو أنشيلوتي سعيد بحسم دربي مدينة ميلان (الفرنسية) 

فرص متبادلة
وبادر إنتر بتهديد مرمى منافسه إثر تسديدة للاعبه الصربي ديان ستانكوفيتش أبطل مفعولها الحارس البرازيلي ديدا (17)، بينما شهدت بداية الشوط الثاني فرصة ضائعة من نجم ميلان البرازيلي كاكا، ثم فرصتين لزميليه ألبرتو جيلاردينو والهولندي كلارنس سيدورف.
 
وكان إنتر ميلان على وشك إدراك التعادل في مناسبتين الأولى من ضربة رأس للأرجنتيني إستيبان كامبياسو مرت فوق العارضة (87)، والثانية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من ستانكوفيتش حولها ديدا إلى ركنية.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- يوفنتوس           80 نقطة من 33 مباراة
   2- ميلان              76 من 34
   3- إنتر ميلان         71 من 34
   4- روما              63 من 33
   5- فيورنتينا          62 من 33

المصدر : وكالات