الغرافة أمطر مرمى الكرامة بأربعة أهداف (الفرنسية)

حفلت مباريات الجولة الثالثة للدور الأول من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالأهداف، حيث كانت أبرز النتائج فوز الهلال السعودي على ماشال الأوزبكي 5-صفر والغرافة القطري على الكرامة السوري 4-صفر.

وعوض الغرافة نسبيا خسارته للمباراتين السابقتين على حساب ضيفه الكرامة في المباراة التي جرت بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تناوب على تسجيل رباعية الفريق البحريني علاء حبيل (61 من ركلة جزاء و71) وإسماعيل علي (82) وأنس مبارك (89).

وبهذا الفوز حصد الغرافة أول ثلاث نقاط له بعد خسارتين أمام سابا الإيراني صفر-2 والوحدة الإماراتي بالنتيجة ذاتها, في حين تجمد رصيد الكرامة عند ست نقاط لكنه احتفظ بصدارة المجموعة بفارق نقطتين عن الوحدة وسابا.

وفرض التعادل نفسه على المباراة الأخرى بالمجموعة بين سابا وضيفه الوحدة حيث سجل للأول قاسميان (24) ويد الله أكبري (27) وللثاني الأنغولي موريتو (60) والبوسني ميتروفيتش (61).

فريق العين (يمين) يحتفلون بهدفهم الثاني (الفرنسية)

العين في المقدمة
وفي الرياض أمطر الهلال شباك ضيفه ماشال بخماسية نظيفة تناوب عليها مشعل الموري (30) والبرازيلي جيوفاني (33) وأحمد الصويلح (53) والبرازيلي  كاماتشو (77) ومحمد الشلهوب (84) ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

وقفز الهلال بذلك إلى المركز الثاني خلف العين الذي احتفظ بالصدارة برصيد 7 نقاط بعد فوزه على ضيفه الميناء العراقي بهدفين للصربي يستروفيتش (14 و37) مقابل هدف لنواف صلال (15).

ثلاثية كويتية
من جهة أخرى, حقق العربي الكويتي فوزا كبيرا على الشباب السعودي 3-صفر على ملعب صباح السالم بالكويت, ضمن منافسات المجموعة الرابعة وجاءت الأهداف عن طريق السوري فراس الخطيب (21 و87) ومحمد جراغ (86).

لاعب السد مجيد حسن (يمين) في محاولة لاستعادة الكرة (رويترز)
وفي المجموعة ذاتها تغلب السد القطري على مضيفه القوة الجوية العراقي 2 صفر في لقاء جمع بينها على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس شمال لبنان .

واستهل السد التسجيل عبر مهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو (55), قبل أن يعزز مجيد حسن تقدم الفريق بهدف ثان (88).

بقية النتائج:
وفي المجموعة الأولى, فاز باختاكور الأوزبكي على فولاذ الإيراني 2-صفر في طشقند, وسجل هدفي الفوز زين الدين تادجييف (12) وسيرفر دجيبيروف (37).

وفي نفس المجموعة, تعادل الاتحاد السوري وضيفه القادسية الكويتي 2-2, وسجل مجد حمصي (22) وعبد الفتاح الأغا (83) هدفي الاتحاد، وبدر المطوع (20) ومدافع الاتحاد بكري طراب خطأ في مرماه (90) هدفي القادسية.

وفي المجموعة الخامسة, انتزع غامبا أوساكا الياباني صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط بفوزه على ضيفه داليان الصيني 3-صفر, وسجل أهدافه ماغنو ألفيس وياسوهيتو إيندو، فيما ارتقى شون بوك الكوري الجنوبي للمركز الثاني بفوزه على دا نانغ الفيتنامي بثلاثة أهداف لميلتون رودريغيز وكيم هيونغ-بوم وبوتي.

المصدر : وكالات