ترشيح فرنسية لتصبح أول مساعدة حكم في كأس العالم
آخر تحديث: 2006/4/13 الساعة 01:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/13 الساعة 01:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/15 هـ

ترشيح فرنسية لتصبح أول مساعدة حكم في كأس العالم


صرح مسؤولون في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم, بأن الفرنسية نيلي فيينو قد تصبح أول امرأة تعمل مساعدة حكم في نهائيات كأس العالم للرجال إذا اجتازت اختبارات اللياقة البدنية والمهارات.

وفيينو (44 عاما) من بين 82 مرشحا يتنافسون على 60 مكانا في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق في ألمانيا في يونيو/حزيران المقبل, وهي أول امرأة تعمل مراقبة للخط في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

من جانبه, قال المتحدث الرسمي للفيفا أندرياس فيرتس إن "احتمال أن تصبح فيينو أول امرأة تعمل مساعدة حكم في كأس العالم أمر مثير بالتأكيد, لكننا نريد أن نؤكد أنها لن تحضر ورشة عمل الحكام لأنها امرأة أو لأننا نريد حضور امرأة".

وتابع, إنها ستشارك في ورشة العمل لأنها جيدة بما يكفي لتكون بين أفضل مساعدي الحكام في العالم.

وعملت فيينو فترة طويلة مراقبة للخط في طاقم تحكيم بقيادة مواطنها أريك بولا الذي اختير الشهر الماضي لإدارة مباريات كأس العالم ضمن قائمة تضم 23 حكما.

يذكر أن الفرنسية اكتسبت خبرة المشاركة في تحكيم مباريات كرة القدم من دوري أبطال أوروبا ودورة الألعاب الأولمبية في أتلانتا عام 1996 وأثينا عام 2004 وأدارت لقاءات في كأس العالم للسيدات عام 2003.

رأي الفيفا
وقال فيرتس إن الأمر سيكون رائعا وقد يوضح ذلك أن مساعدات الحكام يمكن أن يحصلن على فرص أخرى للمشاركة في كأس العالم في المستقبل, ولم لا تقوم امرأة بإدارة مباريات في النهائيات في المستقبل, حيث إنه لا يوجد في لوائح قوانين الرياضة ما يمنع ذلك.

جدير بالذكر أن نهائيات كأس العالم ستنطلق في ألمانيا في التاسع من يونيو/حزيران وتستمر حتى التاسع من يوليو/تموز المقبلين.

المصدر : رويترز