الأميركي روديك قاد فريق بلاده إلى تحقيق الفوز (رويترز) 

 
أكملت الولايات المتحدة الأميركية المربع الذهبي لمسابقة كأس ديفيس للتنس التي تعد بمثابة كأس عالمي على مستوى فرق الرجال، وذلك بعد نجاحها في تجاوز عقبة تشيلي حيث فازت عليها 3-2 في ختام الدور ربع النهائي للبطولة.
 
وستلتقي الولايات المتحدة مع روسيا التي تأهلت على حساب فرنسا، بينما تجمع المباراة الأخرى لنصف النهائي أستراليا التي تأهلت على حساب روسيا البيضاء مع الأرجنتين التي أطاحت بكرواتيا حاملة اللقب.
 
وانتظر الفريق الأميركي إلى منافسات اليوم الثالث الأخير من مواجهتها مع تشيلي والتي جرت في رانشو ميراج بكاليفورنيا لتحسم الفوز عندما نجح نجمها أندي روديك المصنف رابعا على العالم في الفوز على فرناندو غونزاليس بثلاث مجموعات مقابل واحدة بواقع أشواط 4-6 و7-5 و6-3 و6-2.

ورفعت الولايات المتحدة بهذا الفوز تقدمها إلى 3-1 قبل أن تفوز تشيلي بالمباراة الخامسة التي جرت أمس الأحد حيث حقق بول كابديفيل فوزا غير مؤثر على جيمس بليك 6-3 و6-4.
 
وكانت منافسات اليوم الأول التي جرت الجمعة قد شهدت فوز غونزاليس على بليك وروديك على التشيلي نيكولاس ماسو، ثم انتهت مباراة الزوجي التي جرت السبت بفوز الشقيقين الأميركيين بوب ومايك برايان على الزوجي التشيكي المكون من أدريان غارسيا وبول كادفيل.

المصدر : وكالات