فيدرر بات على بعد خطوتين من الاحتفاظ باللقب (رويترز)


واصل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر مسيرته الناجحة في بطولة ميامي الأميركية الدولية ثاني دورات الأساتذة للموسم الحالي، وتأهل إلى الدور نصف النهائي بفوزه على الأميركي جيمس بليك ليلاقي الإسباني ديفد فيرر الذي أطاح بالأميركي أندي روديك.
 
ونجح فيدرر المصنف أول في إخماد مقاومة بليك المصنف تاسعا، وفاز عليه بمجموعتين 7-6 و6-4 ضمن الدور ربع النهائي للبطولة البالغ مجموع جوائزها 3.45 ملايين دولار.
 
وهذا هو الفوز الثاني لفيدرر على بليك في مدى أسبوعين، بعد فوزه عليه في نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية، أولى الدورات التسع الكبرى.
 
وفي المباراة الأخرى بربع النهائي نجح فيرر في تحقيق مفاجأة بالإطاحة بالأميركي الآخر روديك المصنف رابعا، وفاز عليه بمجموعتين لواحدة بواقع 6-3 و4-6 و6-4.
 

الإسباني فيرر أطاح بالأميركي روديك (رويترز)

نهائي روسي

وفي مسابقة السيدات، ستكون المباراة النهائية روسية خالصة بعدما لحقت ماريا شارابوفا بمواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا بفوزها على الفرنسية تاتيانا غولوفان الجمعة 6-3 و6-7 و4-3 ثم بالانسحاب لإصابة الأخيرة في كاحلها الأيسر.
 
وكانت كوزنتسوفا تغلبت على الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى بمجموعتين متتاليتين 6-1 و6-4 الخميس.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تكون فيها النهائي النسائي روسيا، بعد نهائي دورة إنديان ويلز قبل أسبوعين التي فازت فيها شارابوفا على مواطنتها إيلينا ديمنتييفا.

المصدر : وكالات