الفيفا يختار 23 حكما لإدارة مونديال 2006
آخر تحديث: 2006/4/1 الساعة 03:23 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/1 الساعة 03:23 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/3 هـ

الفيفا يختار 23 حكما لإدارة مونديال 2006

الألماني ماركوس ميرك (وسط) خلال تدريبات حكام المونديال (الفرنسية)


اكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باختيار 23 حكما من 23 دولة بينهم المصري عصام عبد الفتاح لإدارة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2006 التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 9 يونيو/حزيران إلى 9 يوليو/تموز المقبلين.
 
وتم اختيار هؤلاء من بين 44 حكما رشحوا للمهمة وخضعوا لاختبارات بمدينة فرانكفورت الألمانية في اللياقة والتحمل والسرعة والصحة العامة مطلع الأسبوع الحالي، علما بأن التوقعات كانت تشير لاختيار 30 حكما خاصة أن الكأس الماضية التي جرت عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان شهدت مشاركة 36 حكما بإدارة مبارياتها.
 
ورفضت لجنة الحكام التابعة للفيفا مرة جديدة تسمية حكمين اثنين من الدولة المضيفة، كما فعلت في مونديالي فرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002.
 
وحصلت أوروبا كالعادة على حصة الأسد من الحكام (10) وستكون لها حصة مماثلة أيضا من الحكام المساعدين (حكام الراية) الذين سيتم اختيارهم في ختام معسكر يجري من 18 إلى 21 أبريل/نيسان الجاري.
 
وقال رئيس الاتحاد الدولي إن "الحكام الـ23 الذين وقع عليهم الاختيار هم حاليا الأفضل في العالم. وهذه مسألة ضرورية لأنهم سيلعبون دورا أساسيا  في البطولة والمتطلبات مرتفعة جدا".
 
وأكد الفيفا أنها للمرة الأولى في تاريخ المونديال الذي سيتولى طاقم تحكيم (3 حكام) من بلد واحد أو من اتحاد اقليمي واحد إدارة المباريات.

وفيما يلي قائمة الحكام المختارين:

  - آسيا: تورو كاميكاوا (اليابان) وشمسول مايدين (سنغافورة)
  - أفريقيا: عصام عبد الفتاح (مصر) وكوفي كودجيا (بنين)
  - أميركا الشمالية والوسطى: بنيتو أرتشونديا (المكسيك) وكارلوس باتريس  (غواتيمالا) وبيتر برندرغاست (جامايكا)
   - أميركا الجنوبية: كارلوس أماريا (بارغواي) وهوراسيو أليزوندو (الأرجنتين) وخورخي لويس لاريوندا (أورغواي) وأوسكار رويز (كولومبيا) وكارلوس سيمون  (البرازيل)
   - أوقيانيا: مارك شيلد (أستراليا)
   - أوروبا: غراهام بول (إنجلترا) وماركوس ميرك (ألمانيا) وإريك بولا (فرنسا) وإنريكه ميخوتو غونزاليز (إسبانيا) وماسيمو دي سانتيس (إيطاليا) وماسيمو بوزاكا (سويسرا) وفرانك دي بليكير (بلجيكا) وفالنتين إيفانوف (روسيا) ولوبوش ميشال (سلوفاكيا) وكيروس فاساراس (اليونان).
المصدر : وكالات