حصار من مدافعي ملقا حول نجم فالنسيا الأرجنتيني بابلو إيمار (الفرنسية)

 
أضاع فالنسيا فرصة ثمينة لاستعادة المركز الثاني من ريال مدريد عندما فشل في الفوز على مضيفه ملقا في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد وانتهت بالتعادل السلبي في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهذا هو التعادل الثاني على التوالي لفالنسيا بعد الأول أمام ضيفه خيتافي 1-1 في المرحلة الماضية، فرفع رصيده إلى 51 نقطة بفارق الأهداف خلف ريال مدريد الذي كان تغلب على ضيفه وجاره أتلتيكو مدريد 2-1 في افتتاح المرحلة، وبفارق 10 نقاط خلف برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي كان تغلب على ضيفه ديبورتيفو كورونا 3-2 مساء السبت أيضا.
  
واستعاد سلتا فيغو المركز الخامس من فياريال بفوزه على ضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي فرناندو بايانو (4) رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم، وفابيان كانوبيو (71)، علما بأن الفريق الخاسر أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد إيناكي مونوز في الدقيقة 76.

وكان فياريال انتزع المركز الخامس مؤقتا بتغلبه على ضيفه ألافيس 3-2 في افتتاح المرحلة.
  
واستعاد إشبيلية المركز السادس بتغلبه على ضيفه أتلتيك بلباو بهدفين للإيطالي فرانشيسكو ماريسكا (16 من ركلة جزاء) والمالي فريديريك كانوتي (60) مقابل هدف لإريتز إدوريتز  (20)، علما بأن الفائز أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الصربي إيفيكا دراغوتينوفيتش في الدقيقة 39.
  
ومني ريال سوسييداد بخسارة مذلة على أرضه أمام ضيفه سرقسطة بهدف للتركي نهاد قهوجي مقابل ثلاثة للبرازيلي إيفرثون (54 و68)  وأوسكار  غونزاليس (60)، بينما استعاد خيتافي نغمة الفوز بتغلبه على بيتيس بهدف وحيد سجله الصربي فيليكو باونوفيتش في الدقيقة 13، وتعادل ريسينغ سانتاندر مع مايوركا صفر-صفر.

  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة          61 نقطة
   2- ريال مدريد       51
   3- فالنسيا            51
   4- أوساسونا         46
   5- سلتا فيغو         45

المصدر : الفرنسية