كريمي أحد أبرز نجوم الكرة الإيرانية في السنوات الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)


مدد نجم الوسط الإيراني الدولي علي كريمي تعاقده مع بايرن ميونيخ متصدر وحامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم لمدة 12 شهرا إضافيا بحيث بات ينتهي في شهر يونيو/حزيران2007.
 
وكان كريمي البالغ من العمر 27 عاما قد انتقل إلى الفريق البافاري الصيف الماضي قادما من الأهلي الإماراتي، ولعب معه حتى الآن 25 مباراة بما فيها المباراة الأخيرة للفريق والتي خسرها على أرضه أمام هامبورغ 1-2 أول من أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المحلي.
 
ولم تكتمل فرحة كريمي بتمديد عقده مع أحد أقوى الأندية في العالم، حيث تعرض لإصابة في كاحله الأيمن خلال المباراة الأخيرة بعد 16 دقيقة فقط من دخوله أرض الملعب بدلا من سيباستيان ديسلر ما اضطر مدرب الفريق فيليكس ماغاث إلى استبداله بمحمد شول.
 
ومن المرجح أن يتمكن كريمي الفائز بلقب أفضل لاعب في آسيا عام 2004 من العودة إلى الملاعب أواخر الشهر المقبل، ما يعني أنه سيكون قادرا على المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال ألمانيا المقررة من 9 يونيو/حزيران إلى 9 يوليو/تموز المقبلين.
 
يذكر أن إيران ستلعب في المجموعة الرابعة لكأس العالم إلى جانب المكسيك والبرتغال وأنغولا، وستبدأ مشوارها في البطولة بلقاء المكسيك يوم 11 يونيو/حزيران في مدينة نورمبورغ.

المصدر : رويترز