الهولندي كلارنس سيدورف لاعب ميلان (يسار) يحاول السيطرة على الكرة قبل لاعب إمبولي (الفرنسية)


واصل يوفنتوس حامل اللقب انفراده بقمة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه الثمين على مضيفه سمبدوريا 1-صفر, فيما واصل وصيفه ميلان ملاحقته على القمة بالفوز على ضيفه إمبولي 3-صفر مساء السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة.

وانتظر يوفنتوس إلى الدقيقة 68 ليسجل هدف الفوز في شباك سمبدوريا عن طريق صانع ألعابه التشيكي بافل ندفيد إثر ركلة حرة لعبها زميله الروماني أدريان موتو، ليرفع الفريق رصيده إلى 73 نقطة مقابل 63 لميلان.
 
وبهذا الفوز أكد "اليوفي" استعداده الجيد لمواجهة فيردر بريمن الألماني الثلاثاء المقبل في تورينو في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (2-3 ذهابا في بريمن), علما بأن مدربه فابيو كابيلو أراح مهاجميه الفرنسي ديفد تريزيغيه والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش إضافة إلى المدافع الفرنسي ليليان تورام.
 
على الجانب الآخر انتظر ميلان إلى آخر ربع ساعة من لقائه مع إمبولي ليحقق الفوز بثلاثية نظيفة ساهم فيها فيليبو إينزاغي (77 و87) والأوكراني أندري  شفتشنكو (81) علما بأن الأخير رفع رصيده الشخصي إلى 16 هدفا هذا الموسم.
 
وحاول مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي إراحة نجومه أندريا بيرلو والبرازيلي كاكا وشفتشينكو استعدادا لمباراته المقبلة مع ضيفه بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا (الذهاب 1-1) لكنه اضطر للدفع باللاعبين الثلاثة خوفا من ضياع نقاط المباراة مع إمبولي.
 
من جهة أخرى تختتم المرحلة الثامنة والعشرون للدوري الإيطالي مساء اليوم بعدة مباريات أبرزها على الإطلاق المواجهة بين إنتر ميلان صاحب المركز الثالث وروما الرابع، كما يلعب كييفو مع لاتسيو, وفيورنتينا مع سيينا, وليتشي مع باليرمو, وليفورنو مع كالياري, وميسينا مع بارما, وتريفيزو مع ريجينا, وأودينيزي مع أسكولي.

المصدر : الفرنسية