روبي كين افتتح أهداف توتنهام في مرمى سندرلاند (الأوروبية)


قاد المهاجم الدولي المصري أحمد حسام "ميدو" فريقه توتنهام إلى  فوز صعب على ضيفه بلاكبيرن روفرز 3-2، بينما فاز مانشستر سيتي على سندرلاند 2-1 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وفي المباراة الأولى التي حضرها أكثر من 36 ألف متفرج كان صاحب الملعب في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين نظيفين للأيرلندي روبي كين في الدقيقتين 9 من مجهود فردي رائع و42 مستغلا كرة مرتدة من الحارس الاميركي براد فريدل.
 
ونجح بلاكبيرن في معادلة النتيجة بهدفين للفرنسي فلوران سيناما بونغول (44) والويلزي كريغ بيلامي (67)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لميدو الذي انتزع الفوز لتوتنهام بهدف في الدقيقة 70 ليرفع رصيده الشخصي إلى 11 هدفا هذا الموسم.
 
وبهذا الفوز عزز توتنهام موقعه في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، فيما فشل بلاكبيرن في استعادة المركز الخامس من أرسنال الذي فاز أمس على فولهام 4-صفر، وتراجع إلى المركز السادس برصيد 43 نقطة.

مانشستر سيتي يتقدم
وفي المباراة الثانية، قاد المهاجم اليوناني يورغوس ساماراس فريقه مانشستر سيتي إلى فوز صعب على ضيفه سندرلاند صاحب المركز الأخير 2-1 في مباراة شهدها أكثر من 42 ألف متفرج.
 
وسجل ساماراس هدفي مانشستر سيتي في الدقيقتين 9 و10، فيما سجل كيفن كيلي هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 25، علما بأن سندرلاند أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد غاري برين في الدقيقة 85 لتلقيه الإنذار الثاني.
 
وصعد مانشستر سيتي إلى المركز التاسع مؤقتا برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف أمام ويغان الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد غدا الاثنين في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد سندرلاند عند 10 نقاط في المركز الأخير.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي               72 نقطة من 28 مباراة
   3- ليفربول              55 من 28
   2- مانشستر يونايتد     54 من 26
   4- توتنهام              49 من 28
   5- أرسنال              44 من 28

المصدر : الفرنسية