نادال على موعد مع مواجهة أفضل لاعبي العالم (الفرنسية)


تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا لنهائي بطولة دبي للتنس بفوزه على الألماني راينر شوتلر، ليلحق بالسويسري روجيه فيدرر المصنف أول الذي سبقه للنهائي بالفوز على الروسي ميخائيل يوجني.
 
وبذلك تجمع المباراة النهائية للبطولة الإماراتية البالغ مجموع جوائزها مليون دولار بين أفضل لاعبين في البطولة علما بأنهما التقيا من قبل ثلاث مرات فاز نادال باثنتين منهما.
 
ولم يجد نادال صعوبة تذكر في تجاوز شوتلر حيث فاز عليه بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-2 في غضون ساعة ونصف، ليصبح على بعد خطوة واحدة من انتزاع لقب البطولة علما بأن آخر لقب أحرزه كان في بطولة مدريد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي قبل أن يتعرض لإصابة في كاحله أبعدته عن الملاعب ثلاثة أشهر.
 
وكان فيدرر حامل لقب البطولة في المواسم الثلاثة الماضية تأهل إلى النهائي بعد فوز سهل على الروسي ميخائيل يوجني بمجموعتين متتاليتين 6-2 و6-3 في أولى مباريات نصف النهائي التي جرت أمس الجمعة واستغرقت ساعة وست دقائق.
 
ولم يخسر فيدرر (24 عاما) في 16 مباراة خاضها منذ مطلع العام الحالي ونجح في أن يتوج بطلا لدورة قطر الدولية, ثم في إحراز بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر : الفرنسية