قمة الكرة المصرية بين ثقة الأهلي وطموح الزمالك
آخر تحديث: 2006/3/4 الساعة 17:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/4 الساعة 17:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/4 هـ

قمة الكرة المصرية بين ثقة الأهلي وطموح الزمالك

لاعب الزمالك جمال حمزة يتخطى لاعب الأهلي حسن مصطفى في لقاء سابق للفريقين (الفرنسية-أرشيف) 


تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بمصر صوب ملعب القاهرة الدولي مساء اليوم السبت حيث لقاء القمة رقم 96 بين الأهلي حامل اللقب والزمالك الذي قفز إلى قمة الدوري قبل أيام، وإن بقيت للأول ثلاث مباريات مؤجلة.

وتكتسب هذه المباراة أهمية خاصة بالنسبة للجماهير المصرية كونها بطولة بمفردها، كما أن أهميتها تزداد نظرا لاقتراب فارق النقاط بين الفريقين في المنافسة على الدرع.
 
كما تأتي المباراة فى ظل ظروف متباينة، ففى وقت عادت فيه نشوة الانتصارات المتتالية للزمالك وتربع على القمة بالفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف، فقد الأهلي نقطتين بتعادله في لقائه الأخير أمام ضيفه غزل المحلة وكذلك ظهوره بمستوى متواضع في مباراة السوبر الأفريقي رغم حصوله على اللقب بركلات الترجيح على حساب الجيش الملكي المغربي.
 
ويقول مدرب منتخب الشباب المصري إسماعيل يوسف في تصريح للجزيرة نت إنه لا يمكن توقع نتيجة هذا اللقاء، مشيرا إلى أن الزمالك يسعى لمصالحة جماهيره كما أن ظهور الأهلي بمستوى متواضع في المباراتين الأخيرتين لا يعني أنه لن يكون خصما قويا للزمالك في المباراة.
 
من جانبه ذكر المدرب الأسبق بالأهلي أنور سلامة في تصريح للجزيرة نت أن توقيت المباراة يسمح بمشاهدة كرة قدم مصرية حقيقية، في ظل الحالة الرياضية الجيدة التي يعيشها الشارع الرياضي بعد فوز المنتخب القومي بكأس الأمم الأفريقية.
 
دعوة للجماهير
وطالب سلامة جماهير الكرة المصرية الظهور بالمظهر اللائق في المباراة استكمالا لدورها في بطولة الأمم، مشيرا إلى أن طلب الأهلي عدم الفصل بين الجماهير استند إلى الشكل الرائع للجماهير المصرية بالفترة الأخيرة.

وحول الاستعدادات الأخيرة للفريقين، قال المدرب العام للأهلي حسام البدري إن الجهاز الفنى بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه اجتمع مع اللاعبين وطالبهم بنسيان التعادل الأخير والتركيز بشكل كامل على مباراة الزمالك.



 
من جهته أوضح المدرب العام للزمالك  أحمد رمزي أن حالة لاعبيه المعنوية مرتفعة للغاية بعد تصدر الدوري ولو بشكل مؤقت، وهذه الحالة ستكون دافعا للإجادة وتحقيق الفوز على الأهلي في مباراة القمة التي تعد الأولى لمدربه البرتغالي الجديد مانويل كاجودا.
_______________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة