بايرن ميونيخ يخسر بملعبه أمام هامبورغ بالدوري الألماني
آخر تحديث: 2006/3/4 الساعة 23:55 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/4 الساعة 23:55 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/4 هـ

بايرن ميونيخ يخسر بملعبه أمام هامبورغ بالدوري الألماني

نجم بايرن ميونيخ مايكل بالاك على أرض الملعب التي أغرقتها الأمطار الغزيرة (الفرنسية)


حقق هامبورغ فوزا ثمينا على مضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم بنتيجة 2-1 مساء اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين للبطولة ليلحق به أول خسارة على ملعبه هذا الموسم.
 
وفي حضور نحو 69 ألف متفرج على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، بادر الفريق الزائر بالتسجيل عبر غاي ديميل في الدقيقة 16, بيد أن لاعب الوسط محمد شول, الذي لعب بدلا من الإيراني علي كريمي, أدرك التعادل للفريق البافاري في الدقيقة 83, قبل أن ينجح لاعب الوسط الدولي الهولندي نايجل دي يونغ في تسجيل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 89.

وهذا هو الفوز الثاني لهامبورغ على بايرن ميونيخ هذا الموسم حيث كان قد فاز بمباراة الذهاب على ملعبه 2-صفر، علما بأن هذه هي أول مرة يفوز فيها هامبورغ على ملعب منافسه منذ 24 عاما.
 
وتشكل الخسارة ضربة موجعة لبايرن ميونيخ الذي يستعد لخوض مواجهة قوية الأربعاء المقبل ضد ميلان الإيطالي في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (1-1 ذهابا في ميونيخ).

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 58 نقطة في الصدارة مقابل 50 لهامبورغ الذي عزز موقعه في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف فيردر بريمن الذي لم يستغل خسارة الفريق البافاري وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه باير ليفركوزن 1-1.

وبكر بريمن بالتسجيل منذ الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء انبرى لها تورستن فرينغز بنجاح, لكن البلغاري ديميتار برباتوف أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 41 رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.
 
بقية النتائج
وعزز شالكه موقعه في المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه هانوفر هدفين للدانماركي كريستيان بولسن (20) والبوسني زلاتان بايراموفيتش (28) مقابل هدف لتوماس كريستيانسن (74).

وأنعش كولن آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه على مضيفه هرتا برلين بأربعة أهداف للدولي لوكاس بودولسكي (53 و74) والسويسري ماركو ستريلر (54) وماتياس شيرتس (87) مقابل هدفين للصربي المونتنيغري ماركو بانتيليتش (56 و83).
 
وفي بقية المباريات فاز نورمبرغ على ضيفه دويسبورغ وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها السلوفاكي روبرت فيتيك في الدقائق 8 و15 و86.
 
وتعادل بروسيا درتموند مع ضيفه ماينتس بهدف لكريستيان فورنز (27) مقابل هدف لميكايل ثورك (53).
 
وتأجلت مباراة كايزرسلوترن مع شتوتغارت إلى الثلاثاء المقبل بسبب عدم صلاحية أرضية الملعب، فيما تختتم المرحلة غدا الأحد بلقاءي إينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ, وبروسيا مونشنغلادباخ مع أرمينيا بيليفيلد.
المصدر : وكالات