نالبانديان ضمن الظهور في ربع نهائي البطولة (رويترز)


تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب إلى الدور ربع النهائي لدورة ميامي الأميركية الدولية للتنس ثاني الدورات التسع الكبرى، ومعه الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف ثالثا والأميركي أندي روديك المصنف رابعا.
 
وأجهز فيدرر على منافسه الروسي دمتري تورسونوف في أقل من ساعة وفاز عليه بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-3 ليلاقي الأميركي جيمس بليك الفائز على الأرجنتيني خوان إنياسيو شيلا 4-6 و6-1 و6-صفر.
 
وبدوره لم يجد الأرجنتيني نالبنديان صعوبة في بلوغ ربع نهائي البطولة البالغة جوائزها 3.45 مليون دولار حيث تغلب على التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و6-4، فيما تأهل الأميركي روديك بصعوبة على حساب الألماني سايمون غرويل 6-3 و3-6 و6-2، ليلاقي الإسباني دافيد فيرر المصنف حاديا عشر والفائز على البلجيكي أوليفييه روشو 6-7 و7-6 و7-5.
 
وفي بقية المباريات، خسر الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف خامسا أمام الكرواتي ماريو أنسيتش 5-7 و4-6، بينما فاز الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف سادسا على البلجيكي كريستوف روشو 6-3 و6-1، والأرجنتيني أغوستين كاليري على الألماني نيكولاس كيفر 3-6 و6-3 و7-5.
 
مسابقة السيدات
ولدى السيدات، واصلت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى زحفها نحو لقبها الرابع هذا الموسم بعدما بلغت الدور نصف النهائي بفوزها على الروسية ناديا بتروفا  المصنفة خامسة 6-3 و6-1.
 
وبذلك تكون موريسمو قد ثأرت من منافستها الروسية التي كانت قدم هزمتها في نهائي دورة الدوحة مطلع الشهر الحالي.
 
وستخوض موريسمو مباراتها المقبلة مع الروسية الأخرى سفتلانا كوزنيتسوفا التي فازت على اليابانية آي سوجيياما 6-صفر و7-6.

المصدر : وكالات