فيغو تألق في إنتر ميلان بعد أن ترك ريال مدريد (رويترز-أرشيف)


وجه نجم كرة القدم البرتغالي لويس فيغو المحترف في نادي إنتر ميلان الإيطالي انتقادات حادة لناديه السابق ريال مدريد الإسباني وقال إن أسلوب إدارته من قبل الرئيس السابق فلورنتينو بيريز جعلته أشبه بالسيرك.
 
وفي مقابلة مع صحيفة ماركا الرياضية الإسبانية قال فيغو إنه عاش أوقاتا رائعة مع ريال مدريد في السنوات الثلاث الأولى بعد انتقاله عام 2000 حيث فاز الفريق ببطولة الدوري المحلي مرتين وبدوري أبطال أوروبا عام 2002، لكن النادي تحو بعد ذلك إلى الأسوأ عندما أصبح للقرارات التجارية أولوية على الرياضية.
 
وأضاف اللاعب البرتغالي أن بيريز ضم لاعبين لمجرد ضمهم وليس لأسباب رياضية.
 
وكان ريال مدريد ضم بعد ذلك الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو ضمن سياسته لضم الأسماء الكبيرة وبعد الاستغناء عن المدرب فيسنتي ديل بوسك وضم الإنجليزي ديفد بيكام عام 2003 توقف النادي عن الفوز بالبطولات رغم أنه أنفق أكثر من 470 مليون دولار.
 
وانضم فيغو إلى ريال مدريد في صفقة انتقال تعد من أكثر الصفقات المثيرة للجدل في أوساط كرة القدم الإسبانية حيث دفع بيريز الذي كان منتخبا حديثا رئيسا للنادي 56 مليون دولار مقابل شرائه وإسقاط الفقرة الإلزامية في عقده مع برشلونة الغريم التقليدي لريال مدريد.
 
واضطر النجم البرتغالي الذي سبق له الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم وفي أوروبا لترك ريال مدريد في أغسطس/آب الماضي متحولا إلى إنتر ميلان تاركا فريقه السابق يستعد لخوض الموسم الثالث على التوالي دون حصد أي بطولة مما دفع الرئيس بيريز إلى الاستقالة.

المصدر : رويترز