عودة خافي تعطي قوة كبيرة لخط وسط برشلونة (رويترز-أرشيف)

 
أعلن نادي برشلونة متصدر وحامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم أن نجم وسطه خافي هرنانديز عاد للتدريب مع الفريق بعد غياب طويل عن الملاعب استمر أربعة أشهر لإصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى.

وفي موقعه على شبكة المعلومات الدولية "إنترنت" قال برشلونة إن اللاعب بدأ المرحلة الأخيرة من علاجه وعاد إلى التمارين الفردية وهو ما يبشر بعودة قريبة رغم أن التوقعات كانت ستشير إلى أن علاجه سيستغرق نحو ستة أشهر، وهو ما كان سيعني عدم لحاقه بمباريات الموسم وبالتالي عدم المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقبلة.

من جانبه أعرب اللاعب البالغ من العمر 29 عاما عن سعادته بهذه العودة المبكرة، مؤكدا أنه يشعر بالثقة وسيحاول المشاركة في التدريبات الجماعية مع الفريق خلال أسبوع أو اثنين.
 
وكان خافي الذي خاض 33 مباراة دولية، يمثل أحد الركائز الأساسية في خط الوسط لفريقه برشلونة ومنتخب إسبانيا قبل أن يتعرض للإصابة وأصبح من غير المستبعد أن تكون الفترة المتبقية قبل كأس العالم كافية لعودته إلى تشكيلة المدرب لويس أراغونيس.
 
جدير بالذكر أن إسبانيا ستشارك في النهائيات -التي تستمر بين 9 يونيو/حزيران و9 يوليو/تموز- ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات أوكرانيا والسعودية وتونس.

المصدر : وكالات