أدريانو يحتفل بتسجيل الهدف الأول لإنتر ميلان (رويترز)


حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزا متواضعا على ضيفه فياريال الإسباني مساء الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما سيطر التعادل السلبي على المباراة الأخرى بين ليون الفرنسي وضيفه ميلان الإيطالي.
 
وشهدت المباراة الأولى بداية مباغتة من جانب فياريال الذي فاجأ مضيفه بهدف مبكر جدا لمهاجم أورغواي دييغو فورلان في الدقيقة الأولى من المباراة التي جرت على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو.
 
لكن إنتر ميلان الذي لعب بدون نجمه البرتغالي المصاب لويس فيغو، نجح في معادلة النتيجة سريعا عبر مهاجمه البرازيلي أدريانو إثر كرة عرضية من زميله الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة السابعة  ليسجل هدفه السابع في المسابقة الأوروبية.
 
وانتظر الفريق الإيطالي إلى الدقيقة 54 ليسجل هدفه الثاني عبر المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتنز الذي لعب بدلا من الأورغواياني ألفارو ريكوبا، ليحقق الفريق فوزا قد لا يكون كافيا بالنظر إلى صعوبة مباراة الإياب التي ستجري على ملعب فياريال الأسبوع المقبل.
 

لاعب ليون النرويجي جون كارو (يسار) يحاول تخطي الجورجي كالادزه (الفرنسية)

تعادل سلبي
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب جيرلان، حقق ميلان وبالطريقة الإيطالية  المعهودة تعادلا سلبيا مع مضيفه ليون وكان بإمكانه أن يعود بفوز ثمين لو استطاع لاعبوه وخصوصا المهاجم الأوكراني أندري شفتشنكو ترجمة الفرص الخطيرة التي سنحت له في الشوط الأول خصوصا.
 
وافتقد صاحب الأرض جهود لاعب وسطه المميز البرازيلي جونينيو صاحب أربعة أهداف في المسابقة، وذلك بسبب الإيقاف فيما غاب عن ميلان مدافعه الهولندي ياب ستام للإصابة، لكنه استعاد خدمات قائده المخضرم باولو مالديني بعد غياب ثلاثة أشهر، وكذلك لاعب الوسط جينارو غاتوسو الذي غاب عن اللقاء الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني (4-1) بسبب الإيقاف.
 
وكانت بداية اللقاء لمصلحة ميلان وتمكن البرازيلي كاكا من تهديد مرمى غريغوري كوبيه بتسديدة قوية إثر تمريرة من الهولندي كلارينس سيدورف لكنها مرت بجانب القائم الأيمن (12).

وبعد فرص ضائعة من شفتشنكو انحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول التي شهدت فرصة ضائعة من نفس اللاعب.
 
وفي الشوط الثاني نشط ليون من خلال تحركات الفرنسي سيلفان ويلتورد والبرتغالي كاردوزو تياغو، لكن الأخير أضاع فرصتين ليستمر التعادل حتى نهاية المباراة ويتأجل الحسم للقاء الإياب الذي سيقام في إيطاليا بعد أسبوع.

المصدر : وكالات