أرسنال يفوز على يوفنتوس وبرشلونة يتعادل مع بنفيكا
آخر تحديث: 2006/3/29 الساعة 16:40 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/29 الساعة 16:40 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/29 هـ

أرسنال يفوز على يوفنتوس وبرشلونة يتعادل مع بنفيكا

مباراة برشلونة وبنفيكا شهدت إهدار فرص كثيرة خاصة من برشلونة (رويترز)

حقق أرسنال الإنجليزي فوزا ثمينا على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء في افتتاح مرحلة الذهاب للدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز هدفي المباراة الإسباني فرانسيسك فابريغاس في الدقيقة 40، والمهاجم الفرنسي تييري هنري في الدقيقة 69 من زمن المباراة.
 
واكتست المواجهة طابعا مميزا بالنسبة للاعب وسط يوفنتوس الفرنسي باتريك فييرا في مواجهة فريقه السابق الذي لعب في صفوفه تسعة مواسم، لكنه فشل في بسط سيطرته على وسط الملعب الذي برز فيه خليفته الصاعد فابريغاس، كما تلقى ضربة أخرى حيث سيغيب عن مباراة الإياب لنيله الإنذار الثاني في المسابقة.
 
وافتقد يوفنتوس جهود قائده أليساندرو دل بييرو للإصابة والتشيكي بافل ندفيد لنفس السبب بينما غاب عن أرسنال لاعب الوسط السويدي فريدي ليونغبرغ والمدافعان سول كامبل وأشلي كول والكاميروني لورين.
 
وازدادت محنة يوفنتوس عندما أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبيه ماورو كامورانيزي (87) وجوناثان زيبينا (88) بسبب الإنذار الثاني لكل منهما.
 
تعادل سلبي
وفي نفس البطولة تعادل بنفيكا البرتغالي مع ضيفه برشلونة الإسباني المرشح لإحراز اللقب بدون أهداف في ذهاب الدور ربع النهائي في المباراة التي جرت بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وأهدر لاعبا الوسط البرتغالي ديكو والهولندي مارك فان بوميل والمهاجم الكاميروني صامويل إيتو العديد من الفرص التي صنعها زميلهما البرازيلي رونالدينيو, فيما تألق حارس مرمى بنفيكا مارسيلو موريتو وتصدى للعديد من الكرات بمساعدة عارضة المرمى وقائميه.

وفرض برشلونة سيطرته على مجريات المباراة, واستطاع حارس مرماه فيكتور فالديز التصدي لعدة هجمات من بنفيكا كانت أبرزها للمهاجم البديل فابريزيو ميكولي في الشوط الثاني.

وقبيل النهاية طالب لاعبو بنفيكا بركلة جزاء بعد أن لمس لاعب برشلونة ثياغو موتا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب لتنتهي المباراة بالتعادل ويتأجل الحسم لمباراة الإياب التي تقام بإسبانيا الأسبوع المقبل.
المصدر : وكالات