بنفيكا يفتعل حربا كلامية قبل لقائه برشلونة
آخر تحديث: 2006/3/28 الساعة 02:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أسوشيتدبرس: شرطة نيويورك تجلي الركاب من محطة مترو أنفاق بعد انفجار وسط مانهاتن
آخر تحديث: 2006/3/28 الساعة 02:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/28 هـ

بنفيكا يفتعل حربا كلامية قبل لقائه برشلونة

مدرب بنفيكا رونالد كويمان يحاول استفزاز برشلونة (الفرنسية)


تنطلق مساء الثلاثاء منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يحل برشلونة الإسباني ضيفا على بنفيكا البرتغالي ويستضيف أرسنال الإنجليزي يوفنتوس الإيطالي، ثم تستكمل المنافسات الأربعاء بلقاءي ليون الفرنسي مع ميلان الإيطالي وإنتر ميلان الإيطالي مع فياريال الإسباني.
 
وقبل يوم من مواجهة برشلونة أبرز المرشحين للقب مع بنفيكا انتقد الهولندي فرانك ريكارد الذي يتولى تدريب الفريق الإسباني التصريحات التي أدلى بها مواطنه رونالد كويمان مدرب بنفيكا وقال إنه سعى إلى إثارة جماهير فريقه وخلق جو ساخن خلال المباراة.
 
ونشرت وسائل الإعلام في برشلونة تصريحات على لسان كويمان قال فيها إن برشلونة يعتقد أنه أفضل من الآخرين، لكن ريكارد سارع بالرد نافيا اتهام فريقه بالتعالي ومؤكدا أنه "ما من فريق يستطيع تحقيق الفوز بدون الكفاح والتضحية".
 
جدير بالذكر أن بنفيكا نجح في الإطاحة بمانشستر يونايتد الإنجليزي من الدور الأول للبطولة الأوروبية ثم بمواطنه ليفربول حاملة اللقب من الدور الثاني، لكنه يدرك مع ذلك صعوبة مواجهة برشلونة الذي يجمع بين الأداء الجيد والنتائج القوية التي كان أبرزها إطاحته بتشلسي الإنجليزي من البطولة.

نجما أرسنال أنطونيو رييس وتيري هنري خلال التدريب (الفرنسية)

غياب النجوم
في المقابل يغيب عن برشلونة قائده المدافع الصلب كارلس بويول لوقفه مباراة واحدة، إضافة إلى إكزافي المكسيكي رافايل ماركيز والبرازيلي إدميلسون والأرجنتيني ليونيل ميسي بداعي الإصابة.

ولن تكون المباراة الأخرى أسهل من سابقتها حيث يتوقع أن تشهد صراعا قويا بين أرسنال الذي أطاح بريال مدريد الإسباني في الدور السابق ويأمل حصد لقبه الأول في المسابقة، ويوفنتوس الذي يسعى لإحراز اللقب الثالث في تاريخه.
 
ويعول أرسنال كعادته على مهاجمه الفرنسي الفذ تييري هنري بينما يضم يوفنتوس كوكبة من النجوم يتقدمها الفرنسي دافيد تريزيغيه ومواطنه باتريك فييرا المنتقل من أرسنال في بداية الموسم، لكن الفريق سيفتقد جهود نجمه التشيكي بافيل ندفيد للإيقاف والمهاجم الإيطالي أليساندرو دل بيرو للإصابة.
المصدر : وكالات