تشلسي يهزم مانشستر سيتي وليفربول يهزم إيفرتون
آخر تحديث: 2006/3/26 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير قطر: قطر تعلم 7 ملايين طفل حول العالم لإنقاذهم من التطرف والإرهاب
آخر تحديث: 2006/3/26 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/26 هـ

تشلسي يهزم مانشستر سيتي وليفربول يهزم إيفرتون

حارس مانشستر سيتي ديفد جيمس يسيطر على الكرة ومن خلفه مهاجم تشلسي غوديونسن (الفرنسية)


سجل النجم العاجي ديدييه دروغبا هدفين ليقود تشلسي إلى الفوز على مانشستر سيتي 2-صفر والاقتراب بالتالي من الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي بينما فاز ليفربول على جاره إيفرتون 3-1 وتسببت الأمطار في تأجيل مباراة بورتسموث مع أرسنال.
 
وأضاع مهاجم تشلسي الآيسلندي إيدور غوديونسن فرصتين سهلتين لافتتاح التسجيل في مطلع المباراة، قبل أن يسجل المهاجم العاجي ديدييه دروغبا الهدف الاول عندما تلاعب بأحد مدافعي مانشستر سيتي وسدد كرة قوية عانقت شباك الحارس الدولي ديفيد جيمس (30).

وسرعان ما أضاف دروغبا الهدف الثاني عندما وصلته كرة داخل المنطقة وهو غير مراقب فسيطر عليها بمساعدة من ذراعه لم يرها الحكم ثم سددها داخل الشباك (33)، فيما تعقدت مهمة مانشستر سيتي بطرد قائده سيلفان ديستان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لنيله الإنذار الثاني في المباراة.
 
ورفع تشلسي رصيده إلى 78 نقطة متقدما بفارق 14 نقطة على ليفربول الذي قفز إلى المركز الثاني مؤقتا بعدما هز شباك إيفرتون ثلاث مرات عن طريق فيل نيفيل (45 خطأ في مرمى فريقه) والإسباني لويس غارسيا (47) والأسترالي هاري كيويل (85) مقابل هدف للأسترالي الآخر تيم كاهيل (61).
 
وجاء فوز ليفربول رغم أنه لعب معظم الوقت بعشرة لاعبين فقط بعد طرد نجمه وقائده ستيفن جيرارد في الدقيقة 18 لتلقيه إنذارا ثانيا إثر لعبة عنيفة بعد دقيقة واحدة من إنذاره بسبب اعتراضه على الحكم، بينما لعب إيفرتون بعشرة لاعبين لطرد لاعبه الهولندي أندي فان در مايدي (73).
 
وفي بقية المباريات، فاز بلاكبيرن على مضيفه سندرلاند صاحب المركز الأخير بهدف وحيد سجله  ستيفن ريد (15)، ليتقدم الفائز إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال  الذي تاجلت مباراته التي كانت مقررة اليوم مع مضيفه بورتسموث لعدم صلاحية أرض الملعب بسبب الأمطار الغزيرة.
 
وخسر ويغان أثلتيك أمام ضيفه وست هام 1-2 بينما تعادل أستون فيلا مع فولهام صفر-صفر. وتقام غدا الأحد ثلاث مباريات، فيلعب تشارلتون أثلتيك مع نيوكاسل، ومانشستر يونايتد مع برمنغهام، وميدلسبره مع بولتون، في حين تختتم المرحلة بعد غد الاثنين  بلقاء توتنهام مع وست بروميتش ألبيون.

    - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي                78 نقطة من 31 مباراة
   2- ليفربول              64 من 32
   2- مانشستر يونايتد      63 من 29
   4- توتنهام               52 من 30
   5- بلاكبيرن             52 من 31
المصدر : وكالات