مهاجم العربي سيد البشير (يسار) في لقاء سابق لفريقه ضد الوكرة (الفرنسية-أرشيف)


حقق العربي فوزا غاليا على مضيفه الريان وهزمه 1-صفر مساء السبت لينعش الفائز آماله في المنافسة على لقب الدوري القطري لكرة القدم، بينما فاز الأهلي على الشمال 2-1 ضمن المرحلة الخامسة والعشرين للبطولة التي افتتحت الجمعة بفوز الخور على السيلية 3-2.
 
وبعد شوط أول سلبي نجح العربي في هز شباك منافسه عبر لاعب الوسط وليد حمزة في الدقيقة 51 علما بأن اللاعب عاد وتلقى بطاقة حمراء لاعتدائه على لاعب الريان وليد جاسم ليلعب العربي بعشرة لاعبين في الدقائق الخمس عشرة الأخيرة.

وكان العربي الذي يدربه حاليا المدرب الوطني عبد الله سعد فاز على الريان الذي يشرف على تدريبه الجزائري رابح ماجر، 3-1 في  القسم الأول، ثم تعادلا من دون أهداف في القسم الثاني من البطولة التي تقام على 3 أقسام.
 
ورفع العربي رصيده إلى 43 نقطة وأصبح على بعد نقطتين من قطر المتصدر والسد الثاني بفارق الأهداف اللذين يتقابلان مساء الأحد في لقاء قمة مثيرة بختام المرحلة، فيما يلتقي الوكرة مع الغرافة حامل اللقب.
 
وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء السبت، عمق الأهلي جراح الشمال صاحب المركز قبل الأخير وهزمه بهدفين لمشعل عبد الله (19) والعماني بدر الميمني (89) مقابل هدف للهولندي رونالد دي بوير (16).
 
وخسر الشمال الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية مع السيلية، جهود مهاجمه الفرنسي  ندياي سيمبا متصدر ترتيب الهدافين في الدقيقة 64 لتلقيه بطاقة حمراء.
 
وكان الخور حقق فوزا ثمينا على السيلية بثلاثة أهداف لمبارك مصطفى (28) وخالد جبرتي (38 خطأ في مرمى فريقه) والعراقي يونس محمود (47) مقابل هدفين للبرازيلي ويل روبسون (13) وكارلوس بدرو من الرأس الأخضر (79).

المصدر : الفرنسية