البرازيلي رونالدو يحتفل بالهدف الذي جاء بعد غياب (الفرنسية)


سجل النجم البرازيلي رونالدو هدفا في الدقيقة الأخيرة لينقذ فريقه ريال مدريد من الخسارة أمام سرقسطة كما تعادل فالنسيا مع فياريال بالنتيجة نفسها، فاستغل أوساسونا الفرصة وقفز إلى المركز الثاني في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ريال سوسيداد 2-صفر.
 
وسيطرت الإثارة على المباريات الثلاث التي جرت مساء الأربعاء ضمن المرحلة الـ 29 حيث أوشك سرقسطة تكرار الفوز على ريال مدريد كما فعل في بطولة الكأس، وتقدم بهدف للأرجنتيني دييغو ميليتو (48) ليرفع اللاعب رصيده الشخصي إلى 14 هدفا في المركز الثالث على لائحة هدافي الدوري.
 
وبعد سلسلة من الفرص الضائعة من الجانبين شهدت الدقيقة الأخيرة نجاح رونالدو في معادلة النتيجة وإحرازه الهدف الشخصي الحادي عشر له هذا الموسم، ليرفع الريال رصيده إلى 54 نقطة بالمركز الثالث متأخرا بنقطة عن أوساسونا الذي فاز على سوسيداد بهدفي إيناكي  مونوز (6) وفرانشيسكو بونل (90 من ركلة جزاء).
 
وتراجع فالنسيا إلى المركز الرابع برصيد 53 نقطة بعد تعادله المخيب مع ضيفه فياريال صاحب المركز السابع 1-1 حيث تقدم المضيف عبر نجمه روبن باراخا من ركلة حرة (38)، ثم تأثر الفريق بطرد مهاجمه ميغيل أنخيل أنغولو للإنذار الثاني (43) لينجح فياريال في التعادل عبر مهاجم أورغواي  دييغو فورلان (70).
 
ونجح كانزاريس في التصدي لركلة جزاء سددها الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي قبل 8 دقائق من النهاية، مما جنب فالنسيا الهزيمة.
 
بقية النتائج
وفاز ديبورتيفو كورونا على ضيفه ملقة متذيل الترتيب بهدفين لفيكتور سانشيز (55 و71) مقابل هدف للبرتغالي سيرجيو دودا (35) ليرفع الفائز رصيده إلى  46 نقطة ويصعد إلى المركز الخامس.
 
وتعادل سلتا فيغو مع مضيفه ألافيس، بينما فاز إسبانيول على مضيفه أتلتيك بلباو بهدف لخوان فران (39) ومايوركا على قادش بهدف لفيكتور كاستانو (16) وسقط ريسينغ سانتاندر أمام مضيفه بيتيس بهدف البرازيلي إيدو(38). وتختتم المرحلة مساء اليوم الخميس بلقاء أتلتيكو مدريد مع إشبيلية.

المصدر : الفرنسية