لاعبا الشباب السعودي نشأت أكرم وغودوين أترام في احتفال خاص بالفوز (رويترز)

 
أسفرت أبرز نتائج الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم عن فوز الكرامة السوري على مضيفه سابا الإيراني 2-1 والسد القطري على ضيفه العربي الكويتي 4-1 وخسارة الغرافة القطري أمام مضيفه الوحدة الإماراتي صفر-2، وغامبا أوساكا الياباني على دا نانغ الفيتنامي 15-صفر.
 
ففي المجموعة الأولى فاز القادسية الكويتي على ضيفه باختاكور الأوزبكستاني 2-1 ليعوض نسبيا خسارته القاسية في الجولة الأولى أمام فولاذ الإيراني صفر-6.
 
وتقدم باختاكور بهدف للاعب سولييف (45) ثم انتظر الفريق المضيف إلى الدقائق الأربع الأخيرة ليحقق الفوز بهدفين لمحمد راشد (87) وبدر المطوع (90).
 
وانتهت المباراة الأخرى في المجموعة بتعادل سلبي بين الاتحاد السوري وضيفه فولاذ الإيراني ليحتفظ الأخير بصدارة المجموعة بأربع نقاط ويبقى الأول في مؤخرتها بنقطة واحدة مقابل ثلاث لكل من القادسية وباختاكور.
 
المجموعة الثانية
أهدر العين نقطتين ثمينتين عندما فرط في تقدمه على مضيفه ماشال الأوزبكي بهدف للعاجي إبراهيم دياكيه (15) حيث نجح صاحب الملعب في معادلة النتيجة مع الدقيقة الأخيرة عن طريق لاعبه ميرولديرسايف.
 
ورفع كل من الفريقين رصيده إلى أربع نقاط حيث كان العين قد فاز على الهلال  السعودي 2-صفر، وماشال على الميناء العراقي 1-صفر وإن كان العين يتقدم بفارق الأهداف.
 
ويحتل الهلال المركز الثالث بثلاث نقاط بعد أن حقق فوزه الأول على حساب الميناء العراقي بثلاثة أهداف للبرازيلي تفاريس (31 ) ومحمد العنبر (60 ) وياسر القحطاني (90) مقابل هدف لمنير حمود (45) ليقبع الفريق العراقي في ذيل المجموعة بدون رصيد.
 
المجموعة الثالثة
وحقق الكرامة السوري مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على مضيفه سابا الإيراني 2-1 حيث تقدم صاحب الملعب عبر مهاجمه المخضرم علي دائي (16) ثم تعادل الضيوف بواسطة جهاد الحسين (63) قبل أن يخطف محمد الحموي الفوز للكرامة في الدقيقة الأخيرة.
 
وتصدر الكرامة المجموعة بست نقاط لسابق فوزه 2-1 على الوحدة الإماراتي الذي فاز في هذه الجولة على الغرافة القطري بهدفين لإسماعيل مطر (27) والأنغولي موريتو (45) ليبقى الغرافة في مؤخرة المجموعة بلا رصيد مقابل 3 نقاط للوحدة وسابا.
 

جفال راشد يحتفل بتسجيل هدف للسد (الفرنسية)

المجموعة الرابعة
حقق السد القطري فوزا عريضا على العربي الكويتي بأربعة أهداف للمهاجم الشاب خلفان إبراهيم خلفان (33) والإكوادوري كارلوس تينوريو (52 من ركلة جزاء) وجفال راشد (62) ويوسف أحمد (73) مقابل هدف للسوري فراس الخطيب (48).
 
ويتصدر الفريق المجموعة برصيد 4 نقاط متقدما بفارق الأهداف على الشباب السعودي الذي فاز على القوة الجوية العراقي بهدفين للغاني غودوين أترام (35 من ركلة جزاء و45) في مباراة جرت بمدينة طرابلس اللبنانية.
 
ويحتل القوة الجوية المركز الثالث بثلاث نقاط بينما لقي العربي خسارته الثانية على التوالي ولم يحصد أية نقطة.
 
المجموعة الخامسة
وأمطر غامبا أوساكا الياباني مرمى ضيفه دا نانغ الفيتنامي بخمسة عشر هدفا نظيفة تناوب عليها ياسوهيتو إيندو (15 من ركلة جزاء) وفرناندينيو (20 و21 و37 و78) وريوجي  باندو (24) ومانيو ألفيز (42 و49 و70 و86) ومايدا (77 و80) وميياموتو (82)  وهاشيموتو (85) وإيناغا (90).
 
ورغم الفوز الكبير يحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة بثلاث نقاط متأخرا عن داليان الصيني الذي فاز على شون بوك الكوري الجنوبي 1-صفر ليرفع رصيده إلى 6 نقاط مقابل 3 لشون بوك ولا شيء لدانانغ.

المصدر : الفرنسية