بيرهوف مع التميمة الجديدة للاتحاد الألماني لكرة القدم (الفرنسية)

انتقد مدير منتخب ألمانيا لكرة القدم أوليفر بيرهوف ما وصفه بالتركيز على السلبيات وقال إنه سيلحق ضررا لاحاجة له بصورة ألمانيا التي تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم في الصيف المقبل.
 
وفي مقابلة مع صحيفة "داي فيلت" قال بيرهوف إنه لاحظ في الفترة الماضية نزوعا للحديث عن السلبيات مؤكدا أنه أمر من شأنه أن يدمر صورة ألمانيا في الخارج قبيل تنظيمها أكبر بطولة كرة قدم في العالم.
 
وأوضح المهاجم الدولي السابق أنه لا يطالب بالتوقف عن توجيه الانتقادات لكنه قال إنه يجب "أن نضع في الاعتبار كيف سينظر إلى الأمور في دول أخرى"
 
وتنشر وسائل الإعلام الكثير من الأنباء السيئة قبل انطلاق البطولة في التاسع من يونيو/حزيران المقبل ومنها مزاعم بأن الملاعب قد لا تكون آمنة وأن عملية إعداد وتسويق تذاكر المباريات تشوبها الفوضى وأن البلاد تشهد فضيحة مراهنات جديدة.
 
ولم يقتصر الأمر على ذلك حيث تصاعدت مشاعر القلق بين الجماهير والإعلام الألماني عقب الخسارة الكبيرة التي لحقت بمنتخب ألمانيا أمام مضيفه الإيطالي 1-4 في مباراة ودية قبل نحو أسبوعين، فضلا عن الانتقادات المستمرة للمدير الفني للفريق يورغن كلينزمان بسبب إقامته في الولايات المتحدة واكتفائه بالقدوم إلى ألمانيا قبل أيام من المباريات.

المصدر : رويترز