برشلونة يفشل في إقناع لارسون بالبقاء
آخر تحديث: 2006/3/21 الساعة 17:22 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/21 الساعة 17:22 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/21 هـ

برشلونة يفشل في إقناع لارسون بالبقاء

لارسون سجل تسعة أهداف لبرشلونة هذا الموسم (الأوروبية)


فشل نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في إقناع مهاجمه السويدي المخضرم هنريك لارسون بالبقاء موسما آخر حيث يصر الأخير على اختتام مسيرته الرياضية مع نادي هلسنغبورغ في مسقط راسه.
 
واعترف الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة بأنه انضم إلى حملة شارك فيها جميع مسؤولي التدريب بالنادي من أجل الاحتفاظ بالهداف السويدي لكنه أصر على موقفه مشيرا إلى أن النادي الإسباني يحترم رغبة لاعبه البالغ من العمر 34 عاما.
 
وقدم لارسون أداء رائعا في الفترة الأخيرة حيث نجح في التسجيل في جميع المباريات الخمس الأخيرة التي شارك فيها مع برشلونة في الدوري الإسباني ليرفع رصيده الشخصي هذا الموسم إلى تسعة أهداف رغم أنه نادرا ما كان ضمن التشكيل الذي يلعب من بداية المباراة.
 
ووصف ريكارد لاعبه بأنه رياضي نموذجي مر بفترات صعبة  لكنه أظهر قدرة على وضع هذه المصاعب جانبا.
 
وكان اللاعب السويدي انتقل إلى برشلونة بعد سبعة مواسم ناجحة مع سلتيك الأسكتلندي لكنه غاب عن معظم موسمه الأول مع الفريق الإسباني بسبب إصابته بقطع في الوتر الصليبي في الركبة اليسرى خلال المباراة التي انتهت بالفوز 3-صفر على ريال مدريد في نوفمبر/تشرين الثاني 2004.
 
وتراجع لارسون عن الاعتزال دوليا ليساعد منتخب بلاده السويد في التأهل لكاس العالم وسيلعب في النهائيات التي تستضيفها ألمانيا قبل العودة إلى ناديه الأول هلسنغبورغ.
المصدر : رويترز