الهندي ساماريش جونغ فاز بذهبية المسدس (الفرنسية)


واصلت أستراليا تفوقها في منافسات السباحة لتحلق بعيدا في صدارة دورة ألعاب الكومنولث التي تستضيفها بمدينة ملبورن حيث رفعت رصيدها بنهاية اليوم الخامس إلى 141 ميدالية منها 53 ذهبية مقابل 21 ذهبية لإنجلترا و14 للهند.
 
وكان أبرز أحداث منافسات السباحة اليوم الثلاثاء تحطيم منتخب أستراليا للسيدات الرقم القياسي العالمي لسباق التتابع 4 مرات 200 متر متنوعة مسجلا 3.56.30 دقائق متقدما على منتخبي إنجلترا وكندا.
 
وبشكل عام فرضت سيدات أستراليا سيطرتهن على منافسات السباحة حيث أحرزن 16 ذهبية من أصل 19 وزعت، في حين انتزع رجال أستراليا ذهبية واحدة في سباق التتابع 4 مرات 100 م متنوعة.
 
وفي منافسات الرماية أحرز الهندي غاغان نارانغ ذهبية مسابقة البندقية الهوائية 10 متر تاركا الفضية للسنغافوري جين زهانغ والبرونزية للهندي أبهيناف بيندرا.
 
كما أحرزت الهند ذهبية أخرى في الرماية عن طريق ساماريش جونغ في مسابقة المسدس 50م تلاه الإنجليزي مايك غولت ثم الترينيدادي روجر دانيال.
 

موريس ويغنال أضاف ذهبية جديدة لجاميكا (الفرنسية)

نتائج أخرى

وواصلت جاميكا نتائجها الجيدة في ألعاب القوى حيث أحرز موريس ويغنال ذهبية سباق 110 أمتار حواجز مسجلا 13.26 ثانية متقدما على الأسكتلندي كريس بايلي والإنجليزي أندرو تيرنر، كما أحرزت الجامايكية تريسيا سميث ذهبية مسابقة الوثبة الثلاثية متقدمة على النيجيرية أوتونيي أيوريما صاحبة الفضية والإنجليزية ناديا وليامس التي فازت بالبرونزية.

وأحرزت العداءة الكينية لوسي وانغي ذهبية سباق 10 آلاف متر متقدمة على مواطنتها إيفلين وامبي التي فازت بالفضية ثم الإنجليزية مارا ياموشي التي فازت بالبرونزية.
 
وفي مسابقة رمي القرص للسيدات كانت الذهبية من نصيب الجنوب أفريقية أليزنا نوده والفضية للهندية سيما أنتيل والبرونزية للأسترالية داني صامويلز.

المصدر : الفرنسية