هزيمة فالنسيا وتعادل ريال مدريد لمصلحة برشلونة
آخر تحديث: 2006/3/20 الساعة 16:04 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/20 الساعة 16:04 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/20 هـ

هزيمة فالنسيا وتعادل ريال مدريد لمصلحة برشلونة

مهاجم ريال مدريد روبينيو (يسار) فشل في كسر الطوق الدفاعي لبيتيس (الفرنسية)

تعثر فالنسيا وريال مدريد ملاحقا برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث خسر الأول أمام مضيفه ريسنغ سانتاندر 1-2 وتعادل الثاني مع ضيفه بيتيس من دون أهداف مساء الأحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين للبطولة.

وفشل ريال مدريد في هز شباك مضيفه ليكتفي بنقطة التعادل التي رفعت رصيده إلى 53 نقطة لينفرد بالمركز الثاني متأخرا بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب، ومتقدما بنقطة واحدة على فالنسيا صاحب المركز الثالث.

وبدأ مدرب الريال خوان رامون لوبيز كارو اللقاء دون النجم البرازيلي رونالدو الذي جلس على مقاعد الاحتياطيين للمرة الثالثة على التوالي، كما لم يشرك الإنجليزي ديفد بيكهام فيما كان الإيطالي أنطونيو كاسانو والبرازيلي الآخر روبينيو ضمن التشكيلة الأساسية.

وعلى مدى شوطي المباراة فشل أصحاب الأرض في إحراز أهداف، وأضاع المهاجمون فرصا محققة للتسجيل حتى بعد نزول رونالدو بداية الشوط الثاني. كما سنحت فرص خطيرة لبيتيس لكن الحارس كاسياس تمكن من إنقاذ الموقف.

صراع الترتيب
وكان ريسنغ سانتاندر أسدى خدمة كبيرة لبرشلونة وريال مدريد بإسقاطه فالنسيا بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء جرى في وقت سابق من مساء الأحد. افتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكرا بواسطة أبيلو داميا بعد خطأ فادح من مدافع فالنسيا كارلوس مارشينا في الدقيقة 6.

وانتظر فالنسيا حتى الشوط الثاني ليهدد فعليا مرمى أصحاب الأرض الذين فاجؤوا ضيوفهم بهدف ثان عبر ركلة حرة صاروخية نفذها إيوزي من مسافة 25 مترا (67).

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفالنسيا تصدى لها هداف الفريق ديفد فيا لكن الحارس أواتيه تصدى لها بنجاح قبل أن ترتد إلى فيا مجددا فتابعها برأسه داخل الشباك (85) ليرفع رصيده الشخصي إلى 16 هدفا في المركز الثاني على قائمة الهدافين متأخرا بأربعة أهداف عن نجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو.

لاعب سيلتا فيغو ديفد سيلفا (يسار) تعرض لرقابة قوية من لاعبي بلباو (الفرنسية)

وتابع أوساسونا بدوره عروضه المميزة بالفوز على مضيفه إسبانيول بنتيجة 4-2، افتتح إسبانيول التسجيل بواسطة هدافه راؤول تامودو بعد ركلة حرة من إيفان دي لا بينا (19).

ورد أوساسونا بقوة، أولا عبر ديفد لوبيز (24) ثم بواسطة رأسية من الكاميروني بيار ويبو إثر عرضية من إيناكي مونوز (38) وأضاف الصربي سافو ميلوسوفيتش الهدف الثالث (39).

وقلص إسبانيول النتيجة عبر لويس غارسيا بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 66، قبل أن يعزز مونوز تقدم أوساسونا بهدف رابع (79).

ورفع أوساسونا رصيده إلى 52 نقطة وضيق الخناق على فالنسيا وريال مدريد على حد سواء، فيما تجمد رصيد إسبانيول عند 30 نقطة في المركز الـ13.

وسقط سلتا فيغو أمام ضيفه أتلتيك بلباو بهدف نظيف سجله أريتز إدوريتز في الدقيقة السابعة رافعا رصيد فريقه إلى 29 نقطة في المركز الـ14.

فيما تجمد رصيد سلتا فيغو عند 45 نقطة وتخلى عن مركزه الخامس لمصلحة أشبيلية بفارق الأهداف بتعادل الأخير مع ضيفه مايوركا بهدف للأرجنتيني خافيير سافيولا (35) مقابل هدف للياباني يوشيتو أكوبو (70) كما تعادل قادش مع ضيفه ألافيس من دون أهداف.

المصدر : الفرنسية