الفرنسية موريسمو بجانب أطفال قطريين ضمن فعاليات افتتاح البطولة بالعاصمة الدوحة (الفرنسية)

ودعت الروسية أناستازيا ميسكينا المصنفة رابعة وبطلة عامي 2003 و2004 بطولة قطر الدولية للتنس البالغة مجموع جوائزها 600 ألف دولار من الدور الثاني, بخسارتها أمام اليابانية آي سوغيياما 6-7 و7-6 و4-6, في حين تأهلت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى والسويسرية مارتينا هينغيس بسهولة إلى ربع النهائي.

وجاءت المباراة الأولى متكافئة بين اللاعبتين وتخللها الكثير من المبادلات في جوانب الملعب حتى الشوط الأخير للمباراة التي استمرت لنحو ثلاث ساعات.

وأهدرت ميسكينا فرصا عدة للفوز بالمباراة بسبب عدم التركيز في بعض الكرات المهمة فيما فرضت اليابانية إيقاعها الهجومي فلعبت بشكل رائع من دون أن ترتكب أخطاء كثيرة لتحسم المباراة في صالحها.

يذكر أن اللاعبة الروسية قد فازت باللقب عام 2003 بفوزها على مواطنتها ايلينا ليخوفتسيفا في النهائي, ثم على مواطنتها الأخرى سفتلانا كوزنيتسوفا في نهائي 2004.

بقية النتائج
ولم تجد الفرنسية موريسمو صعوبة في تحقيق الفوز على مواطنتها ماريون بارتولي 6-صفر و6-2, فكسرت إرسالها ثلاث مرات في المجموعة الأولى لتحسمها 6-صفر قبل أن ترتفع وتيرة المنافسة في الثانية لكن أداء المصنفة أولى لم يتأثر كثيرا ففازت بها 6-2.

يذكر أن موريسمو ستضمن صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الاثنين المقبل في حال فوزها باللقب في الدوحة, ولكنها ستتصدر التصنيف حتما بعد نحو أسبوعين لأن البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة أولى حاليا لن تدافع عن لقبها في دورة إنديان ويلز الأميركية.

من جهة أخرى, فازت هينغيس على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-1 و6-2, وستلاقي في ربع النهائي الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السادسة التي تغلبت على مواطنتها ماريا كيريلنكو 4-6 و6-3 و6-2.

وكانت هينغيس توجت بطلة للنسخة الأولى من دورة الدوحة عام 2001, مع العلم أنها لم تفز بأي لقب في فئة الفردي منذ عودتها في بداية العام الحالي من اعتزال دام نحو ثلاث سنوات, وأفضل نتيجة لها كانت تأهلها إلى المباراة النهائية لدورة طوكيو قبل أن تخسر أمام البلجيكية كيم كلييسترز.

المصدر : الفرنسية