البرازيلي رونالدو قاد منتخب بلاده للفوز على نظيره الروسي (الفرنسية)

تمكن المنتخب البرازيلي لكرة القدم من الفوز على مضيفه الروسي 1-صفر في مباراة دولية ودية في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة بألمانيا 2006.

وجاء هدف الفوز عن طريق رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 15 عندما تابع تسديدة قوية لزميله في الريال روبرتو كارلوس فخدعت الحارس إيغور أكينفييف الذي احتج بشدة على الحكم السويسري ماتياس أرنيه بداعي أن رونالدو تابع الكرة بيده.

وفرض المنتخب الروسي الذي فشل في حجز بطاقته للنهائيات, أفضليته في الشوط الثاني إلا أن مهاجميه فشلوا في هز شباك الحارس روجيريو الذي تصدى لعدة كرات قابلة للتسجيل.

يشار إلى أن البرازيل حاملة اللقب ستلعب في النهائيات في المجموعة الخامسة إلى جانب اليابان وأستراليا وكرواتيا.

فوز أول لإنجلترا
وفي مباراة ثانية, قاد لاعب وسط تشلسي جو كول منتخب بلاده إنجلترا للفوز على أورغواي 2-1، حيث سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعدما افتتح عمر بوسو التسجيل لأورغواي في الدقيقة 26 وعادل عملاق ليفربول بيتر كراوتش النتيجة في الدقيقة 75.

ولم يكن الأداء الإنجليزي مقنعا, فبدا على لاعبيه الارتباك خصوصا في خط الدفاع بقيادة لاعب مانشستر يونايتد ريو فرديناند الذي أهدى العديد من التمريرات الخاطئة إلى لاعبي المنتخب الضيف.

وتلعب إنجلترا في النهائيات في المجموعة الثانية إلى جانب السويد وترينيداد وتوباغو وبارغواي, مع العلم أنه الفوز الأول لإنجلترا على أورغواي التي فشلت بدورها في حجز بطاقتها إلى النهائيات.

المصدر : الفرنسية