انتقادات لمنتخب ألمانيا بعد هزيمة كبيرة أمام إيطاليا
آخر تحديث: 2006/3/2 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/2 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/2 هـ

انتقادات لمنتخب ألمانيا بعد هزيمة كبيرة أمام إيطاليا

إيطاليا حطمت كبرياء ألمانيا وألحقت بها هزيمة كبيرة (الفرنسية)


أحدثت الهزيمة المهينة التي لقيها المنتخب الألماني لكرة القدم أمام مضيفه الإيطالي 1-4 مساء أمس ردود فعل حزينة في ألمانيا حيث عبر الكثيرون عن عدم ثقتهم في قدرة المنتخب الوطني في الفوز بكأس العالم لكرة القدم التي سيستضيفها على أرضه في الفترة من 9 يونيو/حزيران إلى 9 يوليو/تموز المقبلين.

وشنت الصحف الألمانية الصادرة اليوم الخميس هجوما كبيرا على الفريق الخاسر وعنونت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار "سنهزم في كأس العالم إذا لعبنا بهذه الطريقة, نحن سيئون", فيما صدرت مجلة "كيكر" بعنوان "كارثة" معتبرة أن منتخب بلادها تلقى درسا من الإيطاليين.

وهذه الخسارة الأكبر لألمانيا بقيادة المدرب يورغن كلينسمان الذي تسلم مهامه في يوليو/تموز 2004، علما بأن المباراة التي جرت في مدينة فلورنسا الإيطالية شهدت سيطرة كاملة لأصحاب الملعب وتقدموا بأربعة أهداف نظيفة سجلها ألبرتو جيلاردينو (4) ولوكا طوني (7) ودانييلي دي روسي (39) وأليساندرو دل بييرو (57) قبل أن يسجل روبرت هوث هدف الشرف لألمانيا (83).

أداء متواضع
واعترف كلينسمان بأن إيطاليا لقنت درسا لفريقه الذي ارتكب الكثير من الأخطاء الدفاعية، بينما اعترف قائد الفريق مايكل بالاك بأن ألمانيا لعبت بشكل سيئ، مؤكدا ضرورة تحسين الوضع في المباراة الودية المقبلة أمام الولايات المتحدة بعد ثلاثة أسابيع.

جدير بالذكر أن ألمانيا لم تنجح في الفوز على أي من المنتخبات الكبرى منذ فوزها على إنجلترا 1-صفر في أغسطس/آب 2000، علما بأنها ستلعب في النهائيات ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا بولندا وكوستاريكا وإكوادور.

أما إيطاليا التي تعاني حاليا من غياب صانع ألعاب الشهير فرانشسيسكو توتي فستلعب ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب غانا والولايات المتحدة والتشيك.

المصدر : الفرنسية