السنغال تهزم النرويج وهزائم لتونس وغانا وساحل العاج
آخر تحديث: 2006/3/3 الساعة 01:10 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/3 الساعة 01:10 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/3 هـ

السنغال تهزم النرويج وهزائم لتونس وغانا وساحل العاج

الكرة بين الإسباني سيرجيو راموس (يمين) والعاجي أرونا كوني (الفرنسية)


فازت السنغال على النرويج 2-1 في مباراة كرة قدم ودية جرت أمس بينما كانت الهزيمة من نصيب أربعة فرق أفريقية تستعد لكأس العالم حيث خسرت ساحل العاج أمام إسبانيا 2-3 وتونس أمام صربيا صفر-1 وغانا أمام المكسيك وأنغولا أمام كوريا الجنوبية بنفس النتيجة.
 
وفي عاصمتها داكار تقدمت السنغال التي لم تتأهل لكأس العالم بهدفين لموسي ندياي (19) وباباكار غاييه (35), ثم قلصت النرويج النتيجة بهدف للاعب إريك أغين (40).
 
وفي مدينة بلد الوليد الإسبانية حقق الفريق المضيف فوزا صعبا على ساحل العاج وصيفة بطل أفريقيا ضمن استعدادات الجانبين لكأس العالم التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 9 يونيو/حزيران إلى 9 يوليو/تموز المقبلين.
 
وتقدمت إسبانيا بهدف لدافيد فيا (23) ثم ردت ساحل العاج بهدفين عن طريق عبد القادر كيتا (13) وبونافونتور كالو (47) قبل أن تنجح إسبانيا في تعديل النتيجة عبر خوسيه أنطونيو رييس (75) وغوتيريز خوانيتو (85).
 
وتلعب إسبانيا في النهائيات في المجموعة الثامنة إلى جانب أوكرانيا وتونس والسعودية, فيما تلعب ساحل العاج في المجموعة الثالثة مع هولندا والأرجنتين وصربيا.
 
وفي تونس خسر الفريق المضيف أمام منتخب صربيا والجبل الأسود بهدف وحيد سجله ماتيا كيزمان في الدقيقة 12 من المباراة التي شهدت أفضلية للفريق الزائر، بينما حاولت تونس تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة دون جدوى.
 
يذكر أن تونس تلعب في المجموعة الثامنة لكأس العالم إلى جانب أوكرانيا وإسبانيا والسعودية, فيما تلعب صربيا في المجموعة الثالثة مع الأرجنتين وساحل العاج وهولندا.
 
بقية النتائج
وفي فريسكو بولاية تكساس الأميركية خسرت غانا أمام المكسيك بهدف وحيد سجله غييرمو فرانكو في الدقيقة 75، علما بأن المكسيك ستلعب في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة مع إيران وأنغولا والبرتغال, في حين تلعب غانا ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب الولايات المتحدة وإيطاليا والتشيك.
 
وفي سول فازت كوريا الجنوبية على ضيفتها أنغولا 1-صفر بهدف نظيف سجله بارك شو يونغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.
 
يذكر أن القرعة أوقعت كوريا الجنوبية في المجموعة السابعة إلى جانب فرنسا وسويسرا وتوغو, فيما تلعب أنغولا التي تأهلت لأول مرة في تاريخها إلى النهائيات, في المجموعة الرابعة إلى جانب المكسيك وإيران والبرتغال.
المصدر : الفرنسية