العربي (بالأحمر) فاز على الغرافة في المرحلة الماضية (الفرنسية) 

عرقل السيلية مسيرة العربي في المنافسة على صدارة الدوري القطري لكرة القدم وتعادل معه 1-1 مساء الأربعاء، بينما فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الأهلي مع الوكرة ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من البطولة.
 
وتقدم العربي بهدف مبكر لنجم خط الوسط وليد حمزة إثر مجهود فردي من منتصف الملعب، لكن السيلية نجح في خطف التعادل قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة عن طريق لاعب الرأس الأخضر كارلوس بيدرو إثر كرة من محمود جلال.

وفرض العربي أفضليته على المباراة من البداية وأضاع لاعبوه أحمد فارس والبحريني سلمان عيسى والأرجنتيني فرانشيسكو أغوري فرصا لتعزيز تقدم الفريق، بينما شهد الشوط الثاني عدة محاولات للسيلية حتى نجح في إدراك التعادل.
 
وكان بمقدور العربي خطف الفوز في الدقائق الأخيرة لكن تسديدة المهاجم سيد البشير خرجت بجوار القائم، ليكتفي الفريق بالتعادل الذي أبقاه في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، لكنه مهدد بالتخلي عن هذا المركز في حال فوز الريان الرابع (37) على قطر الثاني (42) في المباراة التي تقام مساء اليوم السبت في ختام المرحلة.
 
أما السيلية فقد رفع رصيده إلى 22 نقطة لكنه ظل في المركز الأخير متأخرا بفارق الأهداف عن الشمال الذي لقي خسارة كبيرة في افتتاح المرحلة الخميس أمام الخور 1-5 حيث سجل للأخير مبارك مصطفى (15 و76) والعراقي يونس محمود (20 و35) والمغربي رشيد روكي (67) وللشمال العماني هاشم صالح (45).
 
تعادل سلبي
وفي المباراة الثانية التي جرت مساء الجمعة لم يقدم فريقا الأهلي والوكرة العرض المتوقع وأضاعا فرص التسجيل القليلة التي أتيحت لهما لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويرفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة مقابل 29 للوكرة.
 
وسيشهد اليوم مواجهة أخرى في ختام المرحلة تجمع السد المتصدر مع الغرافة السابع وحامل اللقب.

المصدر : الفرنسية