رونالدو يتعهد بالرد على منتقديه في كأس العالم
آخر تحديث: 2006/3/15 الساعة 16:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/15 الساعة 16:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/15 هـ

رونالدو يتعهد بالرد على منتقديه في كأس العالم

رونالدو يحتفل بأحد أهدافه مع ريال مدريد في الدوري الإسباني (رويترز-أرشيف)


دافع النجم البرازيلي رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم عن نفسه، ورد على منتقديه الذين يقولون إنه متقدم في السن وبدين وبعيد عن مستواه، وذلك بينما تستعد البرازيل للانطلاق في رحلتها لإحراز لقبها السادس في بطولة كأس العالم هذا الصيف بألمانيا.
 
وتعهد رونالدو بإسكات منتقديه عندما يمثل بلاده في بطولة كأس العالم التي ستلعب البرازيل أولى مبارياتها فيها أمام كرواتيا يوم 13 يونيو/ حزيران المقبل.
 
وكان رونالدو صرح للتلفزيون البرازيلي بعدما أهدر ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة من مباراة ريال مدريد أمام فالنسيا بالدوري الإسباني السبت الماضي، قائلا إنه أصبح "حطاما" وأنه بلغ "أدنى مستوياته".
 
وبرغم نجومية رونالدو (29 عاما) وإنجازاته العديدة التي تشمل تسجيل هدفي البرازيل في نهائي بطولة كأس العالم 2002 أمام ألمانيا، فإنه ظل ملازما لمقاعد البدلاء بريال مدريد في الآونة الاخيرة.
 
مهاجمة بيليه وبلاتيني
ورد رونالدو بحدة على انتقادات موجهة إليه من اثنين من أشهر نجوم الكرة العالميين، فقال إن تشخيص الفرنسي ميشيل بلاتيني لحالته بأنه أصبح متقدما في السن وزائد الوزن أمر بعيد تماما عن الصحة. ووصف هذا التشخيص بأنه أشبه "بطعنة في الظهر".
 
كما هاجم رونالدو مواطنه بيليه ووصفه بأنه "انتهازي ورخيص" عندما قال إن رونالدو قد يؤدي بشكل أفضل في الملعب إذا منح حياته الشخصية مزيدا من الاهتمام.
وأضاف أن منتخب البرازيل حاليا يضم الكثير من اللاعبين الجيدين، وبوسعهم تحقيق الإنجازات التاريخية "وجعل الناس تنسى جيل بيليه".

وأصر لاعب ريال مدريد على رأيه قائلا "لست بدينا .. وفي عالم كرة القدم هذه الأيام فإن وصف اللاعب بأنه عجوز وهو في التاسعة والعشرين من عمره أمر مضحك".
 
ويمر رونالدو الحائز على لقب أفضل لاعب بالعالم عامي 1996 و1997، في الوقت الراهن بأسوأ حالاته منذ تعرضه لسلسلة من الإصابات قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.
المصدر : الألمانية