الخسارة الكبيرة أمام إيطاليا سببت الإحباط للجماهير الألمانية (الفرنسية)


كشف استطلاع للرأي أجري في ألمانيا أن جماهير كرة القدم متشائمة إزاء قدرة منتخبها على الفوز بكأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها على أرضها في الفترة من 9 يونيو/ حزيران إلى 9 يوليو/ تموز المقبلين.

ويعتقد 3% فقط من المشاركين -حسب الاستطلاع الذي أجرته مجلة شتيرن المحلية ونشرته اليوم الأربعاء- أن ألمانيا ستفوز باللقب، بعد أن كانت هذه النسبة تقدر بـ9% خلال فبراير/ شباط الماضي.

وتضاعفت حالة عدم الثقة لدى الألمان في منتخبهم بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها على ملعب نظيره الإيطالي 1-4، في مباراة ودية دولية جمعتهما قبل أسبوعين.

وفي بقية عناصر الاستطلاع، توقع 5% من المشاركين وعددهم ألف مشجع، أن تصل ألمانيا إلى المباراة النهائية للبطولة. بينما يتنبأ 13% أن يخرج منتخبهم من الدور قبل النهائي مقابل 26% يعتقدون أنه سيخرج من ربع النهائي.

هل ينجح كلينزمان في تحقيق المفاجأة (الفرنسية)

تشاؤم بالغ
وتوقعت نسبة 25% خروج ألمانيا من الدور الثاني للبطولة (دور الـ16) بينما عبرت نسبة 17% من المشاركين عن أقصى درجات التشاؤم، حيث توقعوا خروج المنتخب من الدور الأول للبطولة رغم أن القرعة أوقعته في أسهل المجموعات ومعه كل من كوستاريكا وبولندا وإكوادور.

ورغم هذه التوقعات السلبية، فقد عبرت أغلبية تصل إلى 66% من المشاركين عن تأييدها لبقاء المدير الفني يورغن كلينزمان في منصبه، حتى إذا خسر المباراة الودية المقبلة التي سيخوضها أمام المنتخب الأميركي يوم 22 من الجاري.

المصدر : وكالات