أعضاء فريق بايرن ميونيخ يترقبون انضمام بومل (رويترز-أرشيف)

يبدو أن النجم الهولندي مارك فان بومل سيكون الخيار المفضل لنادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم ليخلف صانع الألعاب الدولي مايكل بالاك الذي يتوقع انتقاله إلى تشلسي الإنجليزي بنهاية الموسم.

وأكد بايرن ميونيخ اليوم الثلاثاء اهتمامه بضم بومل قادما من برشلونة بطل الدوري الإسباني بشرط أن لا تتجاوز قيمة الصفقة أكثر من 3 ملايين يورو.

وقال المدير الرياضي لبايرن ميونيخ أولي هونيس في تصريح لصحيفة "مونشن تز" البافارية "إذ طلب برشلونة 2 أو 3 ملايين يورو سندخل حينها في المفاوضات"، مشيرا إلى أن فان بومل متقدم في السن ولن يغامر الفريق البافاري للحصول على خدماته.

يذكر أن فان بومل (28 عاما) انتقل في الصيف الماضي إلى برشلونة قادما من أيندهوفن بطل الدوري الهولندي وينتهي عقده مع الفريق الكاتالوني عام 2008، إلا أنه لا يلعب أساسيا في تشكيلة المدرب الهولندي فرانك رايكارد، مما يعزز انتقاله إلى الفريق الألماني.

جدير بالذكر أن أخر صفقة كبرى عقدها النادي البافاري كانت مع المهاجم الهولندي روي ماكاي قادما من ديبورتيفو كورونا الإسباني عام 2003 مقابل ما يزيد عن 18 مليون يورو، وأثبت الأخير أنه يستحق هذا المبلغ بتسجيله 56 هدفا في موسمين ونصف.

المصدر : الفرنسية