شحاتة يحتفل بقيادة منتخب مصر للفوز بكأس أمم أفريقيا الأخيرة (رويترز)


حسم الاتحاد المصري لكرة القدم موقفه وقرر تجديد عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المدير الفني حسن شحاتة بحيث يستمر إلى عام 2008 وذلك بعد نحو شهر من فوز مصر بكأس أمم أفريقيا الخامسة والعشرين التي استضافتها في الفترة من 20 يناير/كانون الثاني إلى 10 فبراير/شباط الماضيين.
 
وكان صدور القرار قد تأجل مرارا في الأيام الماضية بسبب ما وصفته وسائل الإعلام المصرية بمحاولة بعض العناصر في الاتحاد تصفية حسابات خاصة مع المدرب الوطني رغم نجاحه في مهمته.
 
وأوضح المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة مدحت شلبي أن الاجتماع الذي انتهى في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد برئاسة رئيس الاتحاد سمير زاهر شهد موافقة بالإجماع على تجديد التعاقد مع الجهاز الفني بالكامل على أن يستمر التعاقد حتى نهاية مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا السادسة والعشرين التي تستضيفها غانا عام 2008.
 
ووفقا لشلبي فقد كلف الاتحاد شحاتة بتقديم تقرير شهري يتناول ما يمكن إضافته للكرة المصرية مع متابعة دقيقة للمسابقات المحلية والعربية والأفريقية وأنشطة المنتخبات في مختلف مراحلها السنية للوقوف على حالة لاعبي المنتخب الأول ومتابعة المحترفين في الخارج.
 
ووجه اتحاد الكرة الشكر للجهاز الفني للمنتخب على الجهد الذي بذله وتوج بالفوز باللقب الأفريقي للمرة الخامسة وهو رقم قياسي.

المصدر : رويترز