دابو يخلف يوردانيسكو في تدريب الاتحاد السعودي
آخر تحديث: 2006/3/12 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/12 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/12 هـ

دابو يخلف يوردانيسكو في تدريب الاتحاد السعودي

يوردانيسكو (يمين) مع قائد الفريق محمد نور على هامش بطولة العالم للأندية التي استضافتها اليابان نهاية العام الماضي (الفرنسية) 


أطاحت النتائج المتواضعة بالمدرب الروماني الشهير أنجيل يوردانيسكو من تدريب اتحاد جدة السعودي، حيث قرر النادي إقالته رسميا أمس السبت وعين مكانه المدرب الوطني محمد أمين دابو.
 
وكان التعادل الذي سقط فيه الاتحاد بنتيجة 1-1 مع الاتفاق الخميس الماضي في مباراة مؤجلة من الأسبوع السابع بمسابقة الدوري السعودي الممتاز، هو القشة التي قصمت ظهر البعير وأدت إلى التعجيل بإقالة المدرب الشهير قبل أسابيع من انتهاء عقده.
 
ومنذ عودته من بطولة العالم للأندية التي جرت باليابان في ديسمبر/كانون الأول الماضي تراجعت نتائج اتحاد جدة، حيث تعرض للعديد من الهزائم المحلية وجمع 31 نقطة فقط من 17 مباراة ليحتل المركز الثالث في الدوري المحلي، بفارق 13 نقطة عن الشباب الذي يتربع على قمة الترتيب برصيد 44 نقطة يليه الهلال برصيد 41 نقطة.
 
ومازالت للاتحاد مباراتان مؤجلتان سيسعى من خلالهما إلى تقليص فارق النقاط مع الشباب والهلال، علما بأنه سيواجه الأنصار غدا الاثنين بقيادة مدربه الجديد دابو الذي كان لاعبا معروفا على المستويين السعودي والعربي وتميز بأخلاقه العالية وحب اللاعبين له.
 
جدير بالذكر أن يوردانيسكو حصل على لقب أفضل مدرب في رومانيا خلال القرن الماضي، بعد أن قاد منتخب بلاده إلى بلوغ دور الثمانية في كأس العالم بالولايات المتحدة في عام 1994، علما بأنه قاد اتحاد جدة للفوز بدوري أبطال آسيا لكرة القدم الموسم الماضي.
المصدر : وكالات