رونالدو (وسط) أضاع فرصة خطف الفوز لريال مدريد في الدقيقة الأخيرة (الأوروبية)


تعادل فالنسيا مع ضيفه ريال مدريد من دون أهداف في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم، وهو ما يصب في مصلحة برشلونة حامل اللقب والمتصدر الذي يتقدم عليهما بتسع نقاط قبل لقائه مساء اليوم الأحد مع أوساسونا.
 
وفي حضور 52 ألف متفرج كان ريال مدريد الأفضل نسبيا والأكثر سعيا للفوز لكن لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى كانيزاريس، باستثناء فرصة واحدة إثر ضربة رأس قوية من البرازيلي جوليو بابتيستا في الدقيقة 66، إثر تمريرة عرضية من الفرنسي زين الدين زيدان لكن الحارس أبعدها ببراعة.
 
وشهدت الدقيقة الأخيرة قمة الإثارة عندما حصل المهاجم البرازيلي رونالدو على ركلة جزاء لكنه سددها ضعيفة في يد حارس فالنسيا ليهدر اللاعب الشهير فرصة الفوز، ويهدر معها فرصة لمصالحة جمهور ريال مدريد علما بأن العلاقة المتوترة بين الجانبين في طريقها لأن تؤدي برونالدو للانتقال إلى ناد آخر بنهاية الموسم الحالي.
 
وبتناقص فرصته في المنافسة على لقب الدوري الإسباني يبدو ريال مدريد في طريقه للخروج خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي، حيث خرج من مسابقة الكأس المحلية قبل أسبوعين على يد سرقسطة ومن مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي على يد أرسنال الإنجليزي في الدور ثمن النهائي.
 

زيدان يندب حظه بعد إضاعة فرصة للتسجيل (رويترز)

بقية النتائج

وفي المباريات الأخرى التي جرت مساء السبت، أنعش ريال سوسيداد آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف وحيد سجله غايزكا غاريتانو في الدقيقة 46.

وحقق إسبانيول فوزا غاليا على ضيفه سلتا فيغو بهدفين نظيفين سجلهما راؤول تامودو (13) والبرازيلي كامارا فريدسون (39)، رغم أن الفائز لعب  بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 لطرد لاعبه الموزمبيقي ميغل  أرماندو سا.
 
وتستكمل مباريات المرحلة مساء اليوم الأحد حيث يلعب أتلتيك بلباو مع قادش، وأتلتيكو مدريد مع ريسينغ سانتاندر، وألافيس مع إشبيلية، ومايوركا مع فياريال، وبيتيس مع ملقة، وسرقسطة مع خيتافي، إضافة إلى المباراة الأهم التي تجمع برشلونة مع أوساسونا على ملعب الأخير.

  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة          61 نقطة من 26 مباراة
   2- فالنسيا            52 من 27
   3- ريال مدريد       52 من 27
   4- أوساسونا         46 من 26
   5- سلتا فيغو         45 من 27

المصدر : وكالات