المصري محمد زيدان لاعب ماينتس (يمين) في صراع على الكرة مع بولانسكي لاعب مونشنغلادباخ (الأوروبية) 


فشل بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الفوز على مضيفه فولفسبورغ وانتهى لقاؤهما من دون أهداف مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ25 لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم.
 
وأهدر بايرن ميونيخ بذلك نقطتين ثمينتين في طريقه للاحتفاظ باللقب، كما أنه تعثر للمرة الثانية على التوالي بعد خسارته الكبيرة أمام مضيفه ميلان الإيطالي 1-4الثلاثاء الماضي في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها مبكرا.
 
لكن وقع التعادل على بايرن ميونيخ لم يكن كبيرا بسبب الخسارة الكبيرة التي لحقت بأقرب ملاحقيه فيردر بريمن الذي خسر بملعبه أمام هرتا برلين صفر-3 ليتوقف رصيده عند 50 نقطة متأخرا بتسع نقاط عن بايرن.
 
ويملك هامبورغ فرصة ذهبية للانفراد بالمركز الثاني وتقليص الفارق بينه وبين  بايرن ميونيخ إلى 6 نقاط عندما يستضيف كايزر سلوترن مساء الأحد في ختام المرحلة.
 
بقية النتائج
وعزز ماينتس آماله في البقاء ضمن دوري الدرجة الأولى بفوزه الثمين على ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ بثلاثة أهداف نظيفة سجلهما ميكايل ثورك (61 و89)  رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم، والمصري محمد زيدان (68).

وحذا نورمبرغ حذو ماينتس عندما عمق جراح مضيفه كولن صاحب المركز الأخير بفوزه عليه 4-3، كما تغلب أرمينيا بيليفيلد على باير ليفركوزن بهدف وحيد، وتعادل شتوتغارت مع بروسيا دورتموند صفر-صفر، ودويسبورغ مع هانوفر بالنتيجة  نفسها.

  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ             59 نقطة من 25 مباراة
   2- فيردر بريمن             50 من 25
   3- هامبورغ                 50 من 24
   4- شالكة                     48 من 24
   5- شتوتغارت                35 من 25

المصدر : الفرنسية