السويسرية مارتينا هينغيس في جولة بأحد الأسواق التقليدية في العاصمة القطرية (الفرنسية)

 
تأهلت السلوفاكية دانييلا هانتشوفا المصنفة خامسة إلى الدور الثاني من بطولة قطر الدولية لتنس السيدات البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار، بينما خرجت التونسية سليمة صفار من البطولة.
 
وفوجئت هانتشوفا بأداء قوي من منافستها التشيكية كفيتا بيشكه في المباراة التي جمعت بينهما في مجمع خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة ونجحت السلوفاكية في الفوز بالمجموعة الأولى بصعوبة 7-6 ثم خسرت الثانية 5-7.
 
وتغير الحال في المجموعة  الثالثة الفاصلة حيث تسيدتها هانتشوفا وفازت بها 6-1 لتفوز باللقاء وتتقدم إلى الدور الثاني، حيث ستلاقي الصينية نا لي التي تغلبت على الروسية فيرا زفوناريفا أول من أمس الاثنين في الدور الأول.
 
من جهة أخرى لم تستطع التونسية صفار التي تشارك ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة، الاستمرار أكثر من الدور الأول الذي خرجت منه بخسارتها أمام اليابانية آي سوغياما 3-6 و3-6، التي ستلتقي في الدور الثاني مع الروسية أناستازيا ميسكينا المصنفة رابعة وبطلة عامي 2003 و2004.
 
وفي بقية المباريات تأهلت الروسية ماريا كيريلينكو للدور الثاني بفوزها على الصينية تينغ لي 6-2 و6-4, والروسية الأخرى سفتلانتا كوزنتسوفا بفوزها على الصينية جي زهينغ 6-صفر و6-1.
 
وتأهلت اليونانية إيليني دانييليدو بتغلبها على الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس 6-4 و6-3, والفرنسية ماريون بارتولي على حساب الأميركية نيها أوبيروي 6-صفر و7-6،  والفنزويلية ماريا فينتو كابشي على الهندية شيخا أوبيروا 6-صفر و6-1, فيما بلغت الألمانية جوليا شروف ربع النهائي بفوزها على الأوكرانية ألونا بوندارينكو 6-3 و6-3 في الدور الثاني.

المصدر : الفرنسية