غالبية ترشح مصر للظفر بكأس الأمم الأفريقية
آخر تحديث: 2006/2/9 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/9 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/11 هـ

غالبية ترشح مصر للظفر بكأس الأمم الأفريقية

رشحت غالبية المشاركين في استفتاء على موقع الجزيرة نت المنتخب المصري للفوز بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

ومن بين 10559 زائرا شاركوا في الاستفتاء الذي استمر من الثاني إلى الثامن من فبراير/ شباط الجاري، صوت نحو 46% لمصلحة مصر التي أصبح فريقها قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالبطولة التي تقام على أرضه بعد أن نجح في تجاوز عقبة السنغال وفاز عليها في الدور نصف النهائي للبطولة.

ولعل ما يعزز آمال الفريق المصري الذي سيواجه نظيره العاجي في المباراة النهائية بالقاهرة غدا الجمعة هو أنه كان قد فاز على ساحل العاج 3-1 ضمن الدور الأول للبطولة الحالية، وهو يمني النفس بإعادة الكرة في المباراة النهائية لاسيما وهو يلعب على أرضه وبين جمهوره ويضم في صفوفه مجموعة مميزة من اللاعبين يبحثون عن مجد بعد الفشل في التأهل لمونديال 2006 في ألمانيا.

أما منتخب ساحل العاج وهو الطرف الثاني في المباراة النهائية فقد حصل على 8.6% فقط من أصوات المرشحين. وقد تعززت حظوظ الفريق العاجي بعد تألقه الكبير في البطولة وتمكنه من إزاحة منتخب الكاميرون القوي في ربع النهائي بركلات الترجيح، والمنتخب النيجيري في نصف النهائي بركلات الترجيح أيضا.

المفارقة في الاستفتاء أن بعض الفرق التي خرجت من البطولة حصلت على نسبة لا بأس بها من الأصوات التي ترشحها للفوز بالكأس مثل المنتخب الكاميروني الذي نال ترشيح 19.5% وتونس البطلة السابقة التي نالت 13.7% من الأصوات ونيجيريا التي نالت 10.3% من الأصوات، وكلها أعلى من النسبة التي نالها المنتخب العاجي.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: