أوكوتشا لم يشارك إلا في مباراة نصف النهائي ضد ساحل العاج (رويترز)

تمسك جاي جاي أوكوتشا نجم خط وسط منتخب نيجيريا لكرة القدم بقراره اعتزال اللعب على المستوى الدولي، بعد خروج منتخب بلاده من نهائيات كأس الأمم الأفريقية بخسارته أمام ساحل العاج أمس الثلاثاء.
 
وأكد أوكوتشا المحترف بنادي بولتون الإنجليزي والبالغ من العمر 32 عاما، أنه لن يتراجع عن قراره  الذي اتخذه قبل انطلاق البطولة الأفريقية.
 
وشارك اللاعب في الشوط الثاني من مباراة بلاده مع ساحل العاج أمس لتصبح مباراته الـ 73 مع المنتخب، لكنه لم يلعب دورا رئيسيا مع الفريق في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقامة بمصر حاليا بسبب إصابة في الركبة تعرض لها عشية انطلاق البطولة.

واعترف النجم الذي شارك في ثلاث نهائيات لكأس العالم وخمس نهائيات أفريقية، بأن المنتخب النيجيري لم يكن بحالة جيدة وفشل في التفوق على منتخب ساحل العاج الذي كان الأفضل والأكثر تنظيما ولذلك استحق الفوز.
 
جدير بالذكر أن أوكوتشا اختير كأفضل لاعب في النهائيات الأفريقية الماضية التي أقيمت في تونس عام 2004 ونال شرف إحراز الهدف رقم 1000 بتاريخ البطولة، علما بأن أولى مشاركاته مع منتخب بلاده كانت أمام ساحل العاج في أبيدجان عام 1993 ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

المصدر : رويترز