توري (أول الواقفين من اليمين) مع منتخب بلاده قبل لقاء نيجيريا (الفرنسية)


أشاد النجم العاجي كولو توري بتأهل منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم ليلاقي مصر مستضيفة البطولة بعد غد الجمعة، وقال إن ذلك يؤكد أن الفريق سيكون قوة لا يستهان بها عندما يشارك في نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا.
 
وقال توري المحترف في فريق أرسنال الإنجليزي إن منتخب ساحل العاج قدم عروضا قوية في البطولة الأفريقية وأظهر أنه يستحق التأهل للنهائيات للمرة الأولى في تاريخه.
 
واعتبر المدافع توري أن الفوز على فريق قوي مثل نيجيريا في نصف نهائي البطولة الأفريقية يمثل "رسالة قوية إلى ألمانيا" من جانب فريقه الذي يضم العديد من العناصر الشابة حيث يبلغ متوسط سن اللاعبين 25 سنة تقريبا.
 
ووجه توري إشادة خاصة بقائد منتخب ساحل العاج ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنجليزي الذي حسم نتيجة اللقاء مع نيجيريا مسجلا هدفه الشخصي الثالث في البطولة، حيث وصفه بأنه مهاجم عظيم وهداف مهم.
 
آمال السلام
من جهة أخرى قال بونافنتور كالو مهاجم منتخب ساحل العاج إنه يأمل أن يؤدي تقدم فريقه في نهائيات كأس الأمم الأفريقية إلى إرساء السلام في بلاده التي تعاني من صراعات داخلية.
 
وبعد الفوز على نيجيريا وبلوغ نهائي كأس أفريقيا قال كالو إن هذا الفوز نشر السعادة بين مواطني ساحل العاج، مضيفا أنه يمكن أن يؤدي إلى إرساء السلام في البلاد ولو لمدة أسبوع واحد.

المصدر : رويترز