سوريا تهزم فلسطين استعدادا لتصفيات كأس آسيا
آخر تحديث: 2006/2/8 الساعة 00:56 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/8 الساعة 00:56 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/10 هـ

سوريا تهزم فلسطين استعدادا لتصفيات كأس آسيا

فرحة سوريا بالفوز على إيران في دورة غرب آسيا بالدوحة العام الماضي (الفرنسية)

فاز المنتخب السوري على نظيره الفلسطيني 3-صفر في مباراة ودية جمعت بينهما الثلاثاء في دمشق, في إطار الاستعداد لتصفيات كأس أمم آسيا لكرة القدم, حيث تناوب على تسجيل الأهداف مجد حمصي (13) وصلاح شحرور (85) وفراس الخطيب (90).

وخاض المنتخبان المباراة في غياب عدد من الأساسيين, وجاء الشوط الأول متوسطا إلى أن افتتح حمصي أهداف سوريا لينشط بعدها الضيوف الذين اعتمدوا على التسديد من خارج منطقة الجزاء دون أن يشكلوا خطورة حقيقية على الحارس السوري رضوان الأزهر.

وتميز المنتخب السوري في الشوط الثاني بعد ستة تبديلات أجراها مدربه الصربي غوربا, وأسفر الهجوم السوري عن إحراز الهدف الثاني بواسطة شحرور قبل أن يؤكد الخطيب الفوز لفريقه.

وتختتم سوريا استعداداتها بلقاء السعودية في مدينة جدة في 15 فبراير/شباط الجاري، علما بأنها ستلعب ضمن المجموعة الثانية للتصفيات التي تضم إلى جانبها إيران وكوريا الجنوبية وتايوان.

مباراة أخرى:
وكانت العاصمة القطرية الدوحة قد استضافت الاثنين مباراة أخرى ضمن الاستعداد لتصفيات أمم آسيا انتهت بفوز عمان على سنغافورة بهدف نظيف سجله المهاجم هاشم صالح في الدقيقة قبل الأخيرة.

وكانت هذه هي التجربة الأولى للمنتخب العماني منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما تعادل وديا مع منتخب سوريا صفر-صفر، علما بأن الفريق يعسكر بالدوحة منذ الأسبوع الماضي بعد أن وجد المدرب الكرواتي يوريسيتش ستريشكو صعوبة في تجميع اللاعبين في مسقط حيث يلعب عدد كبير منهم في الدوري القطري.

وستلعب سلطنة عمان في تصفيات آسيا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الأردن والإمارات وباكستان, أما سنغافورة فتلعب في المجموعة الخامسة إلى جانب العراق والصين وفلسطين.

المصدر : الفرنسية