دل بييرو (يسار) يحتفل بتسجيل هدف الفوز ليوفنتوس مع زميله الروماني أدريان موتو (الفرنسية)


نجح يوفنتوس حامل اللقب في تحقيق فوزه العشرين هذا الموسم على حساب ضيفه أودينيزي بهدف نظيف لنجمه الدولي أليساندرو دل بييرو ليحتفظ بانفراده بقمة بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم بنهاية مرحلتها الخامسة والعشرين.
 
وتلقى دل بييرو كرة من زميله جيانلوكا زامبروتا في الدقيقة 70 من المباراة التي جرت مساء أمس الأحد ليحولها في مرمى الفريق الزائر مسجلا هدفه الشخصي السابع هذا الموسم ورافعا رصيد فريقه إلى 62 نقطة.
 
وكان يوفنتوس قد ودع ربع نهائي مسابقة كأس إيطاليا قبل أيام أمام روما, مما
شكل خيبة أمل كبيرة لمدربه المحنك فابيو كابيلو في مواجهة فريقه السابق, علما بأن اللقب الوحيد الذي يغيب عن إنجازات كابيلو هو الكأس الإيطالية.
 
وواصل إنتر ميلان ملاحقته ليوفنتوس بعد أن حقق بدوره فوزا صعبا على كييفو بهدف نظيف سجله الأرجنتيني خوليو كروز (7) إثر متابعته لتسديدة زميله البرتغالي لويس فيغو التي ارتدت من القائم ليرفع الفريق رصيده إلى 54 نقطة.
 
وتعثر ميلان وصيف الموسم الماضي مجددا عندما تعادل سلبيا مع مضيفه لاتسيو على الملعب الأولمبي بالعاصمة روما ليبقى في المركز الثالث برصيد 48 نقطة، علما بأن الفريق كان قد تعادل أيضا في المرحلة السابقة أمام سمبدوريا 1-1.
 

كروز سجل هدف الفوز لإنتر ميلان (الفرنسية)

بقية النتائج
وأصبح فيورنتينا على بعد نقطة واحدة من ميلان بعد فوزه على ضيفه ليتشي صاحب المركز الأخير بهدف وحيد سجله هدافه لوكا طوني في الدقيقة 37, رافعا رصيده إلى 22 هدفا في صدارة هدافي الدوري.
 
وسقط سمبدوريا في فخ التعادل مع ضيفه الضعيف تريفيزو حيث تقدم الفريق بواسطة لاعب بيلاروسيا فيتالي كوتوزوف (30) ثم تعادل الضيوف عن طريق غوستافو لازاريتي (64).
 
وتعثر ليفورنو صاحب العروض المميزة أمام ضيفه ميسينا بتعادله 2-2، حيث سجل هدفي ليفورنو كريستيانو لوكاريلي (54 و67) رافعا رصيده إلى 12 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين, مقابل هدفين لأرتورو دي نابولي (79 و90 من ركلتي جزاء).
 
وفي المباريات الأخرى، فاز كالياري الثامن عشر على ضيفه إمبولي السابع عشر 4-1، وتعادل باليرمو مع مضيفه ريجينا 2-2, علما بأن المرحلة كانت قد افتتحت مساء السبت بفوز روما على بارما 3-صفر فيما تعادل سيينا مع ضيفه أسكولي 1-1.

المصدر : الفرنسية