فرنسا تهزم إسبانيا وتحرز بطولة أوروبا لكرة اليد
آخر تحديث: 2006/2/6 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/6 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/8 هـ

فرنسا تهزم إسبانيا وتحرز بطولة أوروبا لكرة اليد

لاعبو فرنسا يحتفلون باللقب الأوروبي (الأوروبية)

 
فازت فرنسا للمرة الأولى في تاريخها ببطولة أوروبا لكرة اليد، التي انتهت مبارياتها في زيورخ بسويسرا مساء الأحد، بعد تغلبها في المباراة النهائية على إسبانيا حاملة اللقب 31/23 في حضور حوالي عشرة آلاف متفرج.
 
وخطف اللاعب نيكولا  كاراباتيش الأضواء بأدائه المتميز في المبارة ليساهم بقوة في حسم الفوز لفريقه في مباراة تميزت بالسرعة الشديدة في تبادل الكرة بين اللاعبين وسرعة الوصول إلى المرمى حتى أن الفريق الفرنسي سجل 12 هدفا في 15 دقيقة، ثم تحول إلى حائط دفاعي كامل أمام الفريق الإسباني الذي بدا أنه يئس من تحقيق الفوز فلجأ إلى تعزيز الدفاع للتقليل من فارق الهزيمة.
 
أما المركزان الثالث والرابع، فكانا من نصيب الدانمارك وكرواتيا على التوالي بفوز الأولى على الثانية 32/27، في حين اكتفت ألمانيا بالمرتبة الخامسة.
 
وقد خرجت سويسرا وبولندا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا وأيسلندا والنرويج من الأدوار الأولى للبطولة، حيث كان واضحا أن التنافس سيتركز بين فرنسا وإسبانيا صاحبة اللقب، لا سيما وأن إسبانيا حققت انتصارات كبيرة  في جميع مبارياتها، بيد أن الفرنسيين أستعدوا لمبارة النهاية بشكل أفضل مما توقعه المراقبون والنقاد.
 
لقطة من نهائي البطولة (الجزيرة نت)
العودة إلى القمة
وكانت بطولة العالم 2001، هي آخر لقب حصلت عليه فرنسا في كرة اليد، ثم تراجع أداء الفريق بشكل كبير في السنوات الماضية، ويعتقد المراقبون بأن اللقب الجديد سيدفع بالفرنسيين للدفاع عنه فضلا عن العودة للتتويج ببطولة العالم مجددا.
 
وقد وقع اختيار لجنة النقاد على الفرنسي تيري أوميير كأفضل حارس مرمى، والروسي إدوارد كوكخاروف كأفضل لاعب في الجناح الأيسر، والإسباني إيكر روميرو في الجناح الأيسر الخلفي، والكرواتي إيفانو بالشيك، كأفضل صانع ألعاب، والإسباني أولافور ستيفانسون في الجناح الخلفي الأيمن، والدانماركي سورين شترايغر في الجناح الأيمن.
 
ومن المقرر أن تقام البطولة المقبلة في ألمانيا في الفترة من 19 يناير/ كانون الثاني إلى 4 فبراير/ شباط من العام المقبل.
______________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة