الفنلندي غرونهولم بطلا لرالي السويد
آخر تحديث: 2006/2/6 الساعة 20:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/6 الساعة 20:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/8 هـ

الفنلندي غرونهولم بطلا لرالي السويد

غرونهولم (يمين) يحتفل مع مساعده بتحقيق الفوز (الفرنسية)

فاز الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فورد برالي السويد المرحلة الثانية لبطولة العالم للراليات متقدما على الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في العامين الماضيين، ومحققا فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم.

وبالفوز أكد غرونهولم سطيرت السائقين الإسكندنافيين على هذا الرالي وحرم لوب من تكرار إنجاز عام 2004 حين أصبح أول سائق يتوج بلقبه من خارج هذه الدول.

وفي ختام الرالي الذي شهد ست مراحل حقق غرونهولم المركز الأول في 3 مراحل خاصة (17 و18 و19) رغم بعض الأعطال الميكانيكية التي كادت تطيح بإنجازه, مقابل 3 مراحل للفرنسي لوب ليتفوق الأول في 10 مراحل مقابل 8 للثاني.

وسجل غرونهولم 3.9.1 ساعات ليتقدم بفارق نحو 31 ثانية على لوب (سيتروين كسارا) بينما كان المركز الثالث من نصيب السويدي دانيال كارلسون (ميتسوبيشي لانسر) والرابع للإيطالي جيجي غالي (ميتسوبيسي لانسر) والخامس للسويدي توماس رادشتروم (سوبارو أمبريزا).

من جهة أخرى, عانى لوب من مشاكل عدة لحقت به خلال الرالي حيث غرم بـ10 ثوان بعد تأخره للوصول لخط انطلاق المرحلة الخاصة الثانية بسبب عطل في غطاء المحرك أدى إلى تحطم الزجاج الأمامي للسيارة, وعانى أيضا من اختيار الإطارات والمسامير الخاصة لهذا النوع من الراليات.

وشهد الرالي أيضا تذبذب مستوى النرويجي بيتر سولبرغ سائق سوبارو بطل العالم عام 2003 وحامل لقب هذا الرالي, الذي استبعد من الرالي بعدما فشل في الانطلاق في الوقت المحدد خلال المرحلة الأخيرة فاضطر مع مساعده البريطاني فيليب ميلز إلى دفع السيارة مخالفا القوانين, علما أنه كان في المركز العشرين.

   - ترتيب بطولة العالم:
   1- غرونهولم                     20 نقاط
   2- لوب                          16
   3- غاردمايستر                   6
      كارلسون                       6

المصدر : الفرنسية