لاعب الشمال سامبا (يسار) في مباراة سابقة لفريقه أمام السد (الفرنسية)

أنقذ حارس مرمى الريان قاسم برهان ركلتي جزاء ليقود فريقه الريان إلى فوز ثمين على الشمال بهدف نظيف، بينما تعادل الخور مع الغرافة 1-1 في ختام
المرحلة التاسعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.
 
وسجل المهاجم المغربي بوشعيب المباركي هدف الريان في الدقيقة 38 من المباراة التي جرت مساء أمس السبت وشهدت الكثير من الإثارة خاصة بعد أن احتسب الحكم السعودي عبد الرحمن العمري ركلتي جزاء إحداهما مثيرة للجدل لمصلحة فريق الخور.
 
وتصدى الفرنسي سامبا ناديا للركلة الأولى في الدقيقة 48 لكنه أهدرها ثم تصدى للركلة الثانية قبل النهاية بخمس دقائق ليكرر إخفاقه ويحرم فريقه من إدراك التعادل ليتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير مقابل 30 للريان الذي يحتل المركز الرابع.
 
جدير بالذكر أن ركلة الجزاء الأولى شهدت واقعة مثيرة حيث أشار مساعد الحكم العراقي علي محمد إلى تحرك حارس الريان قبيل تصديه للركلة وهو ما يستوجب إعادتها لكن الحكم لم يأخذ برأيه.

وفي المباراة الثانية التي جرت كسابقتها على ملعب نادي قطر بالعاصمة الدوحة، اكتفى الغرافة حامل اللقب بنقطة التعادل مع الخور الذي تقدم عبر لاعبه المغربي الجديد عبد الإله فهمي في الدقيقة 65، قبل أن يتعادل الغرافة عبر لاعبه البرازيلي فابيان رودريغو في الدقيقة 72.
 
وبهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده إلي 26 نقطة في المركز السادس مقابل 21 نقطة للخور الثامن، علما بأن قمة البطولة في ختام مرحلتها التاسعة عشرة من نصيب السد وله 36 نقطة يليه قطر 35 ثم العربي 34.

المصدر : وكالات